"مخطط أمريكي" وراء انهيار صناعة الغزل والنسيج!!

أحمد بحر

أكد محمد المرشدي عضو مجلس النواب ورئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، أن صناعة الغزل والنسيج تعرضت لمخطط “مخابراتي أمريكي”، وتم تجنيد “عملاء مصريين” لضرب هذه الصناعة، مضيفًا أن من ضمن أسباب تدهور صناعة الغزل والنسيج هو عدم تحديد الدولة سياسة واضحة في الاستيراد والتصدير، مشيرًا إلى أن كل قطعة ملابس يتم استيرادها من الخارج تتوقف ماكينة مقابلها بالداخل.

كما أضاف “المرشدي”، خلال حواره مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج “الحياة اليوم”،المذاع عبر فضائية الحياة، مساء الأربعاء، أن الدولة لم تتخذ أي إجراءات لمنع نهب شركات القطاع العام، مشيرًا إلى أن وزير الصناعة لم يتحاور مع أصحاب الأمر لوضع حلول لأزمة صناعة الغزل والنسيج.

من جانبه، قال الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، أن القطن المصري أصابته كبوة، لافتصا إلى أن تفتيت الأراضي والسياسات الزراعية الخاطئة كإلغاء الدورة الزراعية، إحدى الأسباب الرئيسية في تدهور زراعة القطن.

كما أشار رئيس “القابضة للغزل والنسيج”، أن ارتفاع أسعار المادة الخام أدى الى نقصها بالسوق المصري مما أدى إلى إغلاق بعض المصانع بالمحلة، مطالبًا الدولة باتخاذ خطوات فعلية لتوفير المواد الخام لصناعة الغزل والنسيج.