مشادة بين الغيطي ومحامي أطفال المنيا

أمارة عبد المعز

نشبت مشاجرة خلال حلقة اليوم الأربعاء من برنامج “صح النوم”، بين الإعلامي محمد الغيطي وأمير نصيف محامي أطفال ازدراء الأديان الأقباط؛ لاتهامهم بالخيانة من قِبل الغيطي الذي أكد أن مجرد اللجوء إلى دولة آخري خيانة للوطن، معلقًا: “حتى لو متضطهد في وطني مش ممكن أبيعه”.

انفعل نصيف، خلال اتصال هاتفي مع برنامج “صح النوم” الذي تبثه قناة ( LTC ) قائلاً “لا يمكن نقول إن ده خيانة”، مضيفًا:” القانون يعتبر من دون 18 عاما ناقصي الأهلية، ولا يمكن استصدار أي حكم قضائي في حقهم”.

لفت نصيف، إلى أن هؤلاء الأطفال الأربعة متفوقين دراسياً وأنهم وذويهم عانوا كثيرا خلال الـ60يوماً، مدة حبسهم على ذمة القضية.

أشار إلى أن أهالي الأطفال الأربعة كانوا يشعرون بالخوف الشديد من الاضطهاد الذي عانت منه الكاتبة فاطمة ناعوت وغيرها في الفترة الأخيرة، وأضاف “سألوني انت واثق انك هتخرج بالولاد من المحكمة ؟”، وبناءً عليه أخذ الأهل القرار بسفر أولادهم إلى سويسرا “، فانفعل الغيطي قائلاً “تبقى خيانة لما اروح اطلب حق اللجوء في دولة تانية وأقول اني متضطهد دينيا في بلدي”.

طالب محامي الأطفال الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التدخل وإنقاذ الأطفال، مضيفًا:” “انا عارف ان قلبك واجعك عليهم عشان هما ولادك” وتابع : “احنا عايزين ضابط شرطة عبد الفتاح السيسي، ودكتور عبد الفتاح السيسي، وقاضي يكون عبد الفتاح السيسي عشان كل واحد ياخد حقه”
مستطردًا: “ياريت كل واحد يراعي ربنا في عمله وميحكمش بأهوائه الشخصية”.