نقيب الصحفيين السابق يدعو لاجتماع اقتصادي مغلق - E3lam.Com

أمارة عبد المعز

دعا الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق، الاقتصاديين والسياسيين بضرورة عقد اجتماع اقتصادي مغلق لإعداد بيانا للشعب يتضمن حل الأزمة الاقتصادية الحالية، حيث أعرب عن رغبته في أن يتحدث كل متخصص في مجاله حتى نتمكن من النهوض ومواجهة الفساد.

تابع رشوان خلال لقاءه مع الإعلامي خالد صلاح في حلقة الأربعاء من برنامجه “على هوى مصر” الذي تبثه قناة النهار قائلاً “انا لم أعلق حتى الآن عن موقفي من جزيرتي نيران وصنافير، إيماناً بدور المتخصصين في توضيح الصورة للمواطن”، وأضاف “لابد أن نستمع إلى رأي الجغرافيين، والجمعية المصرية للقانون الدولي، والجمعية التاريخية في مدينة نصر في هذه القضية”.

أوضح رشوان، أن قبول النظام وحكومته والبرلمان بمشكلاته لا يعني أننا لا نعارضه، معلقًا: “احنا داخل النظام ونعيش فيه ونسعى لتطوير كافة المجالات والنهوض بها”، مضيفًا :”أن من حق كل مواطن أن يعترض على سياسات الحكومة ولكن الانتقاد البناء الذي ينم عن رغبة في التغيير والبحث عن حل المشكلة”.

أكد نقيب الصحفيين السابق، أن مصر تعاني الآن، من تعدد من يطلقون على أنفسهم خبراء استراتيجيين دون أي سند، لافتاً إلى أن الثورات يعقبها دائما إعادة تشكيل نخب، “ونحن الآن في مرحلة إعادة تشكيل النخب الجديدة”.

يذكر أن برنامج “على هوى مصر” الذي يقدمه الإعلامي خالد صلاح ،وتبثه قناة النهار من السبت إلى الأربعاء في تمام العاشرة والنصف مساءاً.