لأول مرة.. كتب "التربية والتعليم" على الهواء

أمارة عبد المعز

عرض الإعلامي خالد صلاح، نسخ من كتب وزارة التربية والتعليم في كافة المراحل من الشهادة الابتدائية إلى الإعدادية، وحتى الشهادة الثانوية سواء العام أو التجاري أو الصناعي أو الزراعي.

قال صلاح، خلال حلقة الأربعاء من برنامجه “على هوى مصر” الذي تبثه قناة “النهار”one ، مداعبا مسئولي الوزارة: “بس انا مكنتش عايز الكتب عندي، انا عايز الكتب في المدارس وتوصل لكل  طالب في المراحل التعليمية المختلفة”، مشددًا على ضرورة توافر الكتب في المدارس مع بداية الدراسة، وحصول الطلاب عليها “مش نوديها المخازن أو نبيعها لمحلات الفول والطعمية”.

لفت مقدم برنامج على هوى مصر، إلى أن جودة طباعة النسخ المعروضة جيدة في حدود الإمكانيات المتاحة، وجودة الورق المستخدم في الطباعة، ووعد الجمهور باستضافة عدد من الطلاب في المراحل المختلفة لمناقشة الكتب الوزارية والتغيير الجديد في المناهج وطريقة عرض المعلومة، ومقارنتها بالكتب الخارجية التي دائما ما يعتمد عليها الطلاب والمدرسين بشكل أساسي، مضيفًا:”هنسمح بمدخلات لأولياء الأمور والمدرسين للتعرف على أبرز المشكلات التي تعاني منها كتب الوزارة، وعرض حلول من واقع التجربة للتغلب على هذه القصور”.

يذكر أن برنامج “على هوى مصر” الذي يقدمه الإعلامي خالد صلاح، وتبثه قناة النهار من السبت إلى الأربعاء في تمام العاشرة والنصف مساءً.