البابا تواضروس يصل من عمان للقاهرة في 3 دقائق! - E3lam.Com

إعلام دوت أورج

عندما يتولى غير المتخصصين أمرا ما لابد وأن ننتظر منهم أداءً غير مرضي، والوقوع في عدة أخطاء، لأنه ببساطة يتولى زمام أمر لا علاقة له به، وهو ما يحدث مع المسئولين عن بعض الصفحات الرسمية، مثل صفحة ‎”المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية‎”، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

الخطأ الذي وقع فيه أدمن الصفحة يوضح مدى بعده عن مجال الإعلام، حيث نشر اليوم الجمعة في الساعة 18 : 12 ظهرا بيانًا بمغادرة قداسة البابا تواضروس الثاني الأردن قادمًا إلى مصر عقب انتهاء زيارته الرعوية إلى الأردن، في بيان بعنوان “بعد انتهاء زيارته الرعوية.. قداسة البابا يغادر الأردن”، وبعدها بثلاث دقائق فقط، أعلنت الصفحة عن وصول البابا تواضروس إلى مصر.

2-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ba%d8%a7%d8%af%d8%b1%d8%a9

الوقت الزمني بين البيانين لا يتجاوز الثلاث دقائق، وهي أخطاء تثير سخرية البعض واستنكارهم أيضًا لعدم الدقة في إصدار البيانات في توقيتها المناسب، وهي أمور ربما تبدو صغيرة لدى غير المختصين، لكن عندما يتولى مسئول إعلامي “حقيقي” أمر التحدث بشكل رسمي عن جهة عريقة مثل الكنيسة الأرثوذكسية، سيعرف أن هذه التفاصيل الإعلامية هامة وتُعبر عن فهم حقيقي لصفحة رسمية تتحدث باسم هذه الجهة.

1-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b5%d9%88%d9%84

يُذكر أن البابا تواضروس كان في زيارة إلى الأردن استغرقت سبعة أيام التقى خلالها بالعاهل الأردني عبدالله بن الحسين والأمير غازي بن محمد كبير مستشاري الملك للشؤون الدينية والثقافية، المبعوث الشخصي للملك، كما التقى بالسفير المصري بعمان وأعضاء السفارة.

وعلى المستوى الرعوي زار قداسة البابا الكنيسة الأرثوذكسية بعمان وصلى القداس الإلهي صباح الأحد والتقى بالجالية القبطية هناك.

كما زار البابا منطقة المغطس الأثرية، كما شارك قداسة البابا في اجتماعات الدورة الحادية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط التي حضرها 24 من رؤساء الطوائف المسيحية بالمنطقة يمثلون الكنائس الأربعة الأرثوذكسية الشرقية القديمة والأرثوذكسية والكاثوليكية والبروتستانتية.