الإسكان: إللي بيقدم على شقة بياخدها

بسنت عبد العزيز

نفى هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، ما نُشر بإحدى المواقع الإخبارية عن وجود طفح مائي في المشروع الإسكاني الجديد بالقاهرة الجديدة بعد تسلميه بيومين، وقال: “استعلمت بنفسي من جهاز المدينة وقالوا إن ده حصل من يومين ولم يستغرق أكثر من 3 ساعات لحله”.

أشار “يونس” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حقائق وأسرار”، للكاتب الصحفي مصطفى بكري، على فضائية “صدى البلد”. إلى أنه لم يكن طفحاً من الأساس، وأن ما حدث هو امتداد في مطبق من المطابق بالمشروع، وهذا نظراً لعادات المصريين، مُضيفًا: “ممكن يرموا أي حاجة تسد بلاعات الصرف الصحي، أثناء تنظيف شققهم الجديدة”.

أكد المتحدث باسم الإسكان إنه على الفور توجهت شركة الصرف الصحي بالقاهرة لتنظيف هذا المطبق، وأرسلت صوراً من الموقع بعدها، مٌضيفاً “مفيش أي مشكلة في مشروع الإسكان ولا في غيره”.

كما قال “يونس” إن: “التاريخ هيسجل إن اللي بيحصل في الإسكان الاجتماعي لم يحدث في تاريخ مصر، وهو إن رئيس الجمهورية يقول كل اللي هيقدم على شقة هياخدها، ورفع عدد تنفيذ الوحدات السكنية، كنا ننفذ من 40 إلى 50 ألف وحدة في السنة، وبعد توجيه الرئيس ووزير الإسكان، أصبحنا ننفذ 400 ألف وحدة”.

أشار إلى وجود إعلان بالجرائد القومية من وزارة الإسكان لوحدات سكنية بنظام الإيجار لأول مرة داخل الإسكان الاجتماعي، لسكان المحافظات والصعيد، وأيضاً إعلان عن بيع وحدات بمدينتي والرحاب بأسعارها السوقية، وعائدها تدعم به الوزارة الإسكان الاجتماعي “للغلابة”