بالفيديو : رحلة الدم ..جديد إبراهيم عيسى - E3lam.Com

أعلنت دار الكرامة للنشر، عن موعد طرح الرواية الجديدة للكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، “رحلة الدم”، وذلك في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر القادم، ويتناول في الرواية الجديدة المسكوت عنه في التاريخ الإسلامي، حيث يربط بين صراعات المسلمين الأوائل بعد وفاة الرسول وفتح مصر واغتيال عثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب.

يقدم إبراهيم عيسى – ولأول مرة – صورة أقرب ما تكون للحقيقة عن هذه السنوات المهمة والتي غيرت وجه العالم للأبد، حيث تستند الرواية إلى شخصيات حقيقية، وأحداث، ووقائع وردت في المراجع التاريخية المعتمدة.

وتمثل الرواية الجديدة عودة للكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، بعد روايته الأخيرة “مولانا”، والتي أصدرها منذ أربع سنوات


 إبراهيم عيسى صحفي وروائي مصري من مواليد 1965. بدأ حياته المهنية مع دخوله كلية الإعلام والعمل في مجلة «روز اليوسف». أوقفت الحكومة عددًا من الصحف التي رئس تحريرها، بسبب معارضته لسياساتها، كما صادرت روايته «مقتل الرجل الكبير». حاصل على جائزة جبران تويني من الاتحاد العالمي للصحف عام 2008، وجائزة صحفي العام من اتحاد الصحافة الإنجليزية عام 2010، وجائزة «الجارديان» من منظمة «إنديكس» عام 2011.

لاقت رواياته إعجاب القراء وطبعت عدة مرات واختيرت أحدثها «مولانا»، بالقائمة القصيرة للجائزة العربية للرواية العالمية لعام 2013.

كما صدر له العام الماضي سيرته الذاتية الممتعة باسم «مشارف الخمسين: موجز عن حياة».