رامي مالك.. أداء مميز ونجاحات متواصلة

لانا أحمد

حصل الممثل الأمريكي ذو الأصول المصرية رامي مالك على جائزة “إيمي” كأفضل ممثل درامي، في الحفل الـ68 الذي أقيم أمس بلوس أنجلوس وقدمه المذيع جيمي كيميل، ويعد الحدث الأهم على الإطلاق، بالنسبة للإنتاج التليفزيوني، حيث تمنح الجوائز للمسلسلات والبرامج التليفزيونية المختلفة، وتعد بأهمية جائزة الأوسكار.

يستعرض “إعلام دوت أورج” أهم معلومات عن رامي مالك:

– ولد مالك عام 1981 في لوس انجلوس بكاليفورنيا لأب من أصول مصري وأم من أصول يونانية.

– درس مالك الفنون الجميلة في جامعة “إيفانفيل بإنديانا”، ليعود بعدها إلى لوس أنجلوس ويبدأ مسيرته الفنية عام 2004، من خلال الظهور بأدوار صغيرة.

– أول دور كبير له كان من خلال فيلم “ليلة في المتحف” إنتاج عام 2006.

– شارك مالك في العديد من الأدوار السينمائية مع أهم نجوم ومخرجي هوليوود، وأهمهم المخرج ستيفين سبيلبيرج.

– الانطلاقة الحقيقية لمالك جاءت من خلال مسلسل “مستر روبوت”، والذي يجيد فيه يجسد شخصية “إليوت” الشاب الذي يعاني من اضطراب القلق الاجتماعي وناقم على المجتمع، ويعمل مبرمج كمبيوتر في الصباح ومن قراصنة الكمبيوتر في المساء، فيتم تعيينه للعمل من قبل رجل غامض يدعو نفسه “مستر روبوت” للشركات الكبيرة التي باعتقادهم السبب في فساد المجتمع

– ترشح مالك لجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثل عن دوره في المسلسل.

– فاز بجائزة Critics’ Choice Movie Award عن دوره في المسلسل.

unnamed-3

– حصل مالك على إشادة نقدية كبيرة عن دوره في “مستر روبوت”، فقد كان من المتوقع فوزه بجائزة “إيمي” هذا العام.

-قال مالك من قبل في أحد لقاءاته التليفزيونية أنه أستاء من اقتصار تجسيد ممثلي الشرق الأوسط في السينما والتليفزيون لدور الإرهابي، لذا فقد عمل على تقديم شخصية مختلفة تماما، حققت شهرة واسعة، وهو ما جعله يشعر بالفخر.

– قرر مالك التوجه إلى السينما مؤخرا، حيث يستعد للمشاركة في فيلم جديد يحمل اسم”Papilon” وهو مقتبس عن الفيلم الكلاسيكي الشهير للنجم ستيف ماكوين، والذي يحمل نفس الاسم