الصابونة المفضلة لرشدي أباظة

فى حلقة خاصة تحت عنوان “صنع فى مصر” استضافت الإعلامية والفنانة إسعاد يونس، عبد العزيز خضر، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع نابلسي شاهين، الذى قال إن المصنع تم افتتاحه عام 1928 وافتتحه الحاج محمد شاهين، وهو أول مصنع لتصنيع صابونة زيت الزيتون فى مصر، وكانت لها استخدام خاص من قبل الفنانين وظهرت كثيراً فى الأفلام.

وأضاف في حواره ببرنامج “صاحبة السعادة”، المذاع على شاشة “CBC” أن الصابونة كانت بـ 3 قروش عام 1935، وفي عام 1980 أصبحت بـ 35 قرشاً، وفى التسعينات والوقت الحالي أصبح سعرها 4 جنيهات.

وأكد خضر أن الإستحمام بصابونة نابلسي شاهين مفيد للبشرة وصحي، مشيرًا إلى أنه يتم تصديرها لدول الخليج ولبنان، وأضاف أن دول الخليج طلبت أن تكون الصابونة برائحة العود، وأن الصابونة ذاتها متواجدة فى إيطاليا وأسبانيا ولكن بسعر أعلي.

وذكر أن جميع الفنانين في فترة الثلاثينات والأربعينات كانوا يحرصون على استخدام صابونة “نابلسي شاهين” المكونة من زيت الزيتون، لأنها تعطي شعرهم مظهرًا رائعًا، خاصة وأن الفترة التي تواجدوا بها كان لا يوجد مصفف للشعر وغيره من الأدوات الخاصة بالتجميل، مشيرًا إلى أن الفنانين أنور وجدي ورشدي أباظة كانا يستخدمان هذه الصابونة.