لهذا السبب ارتدى أحمد موسى بدلة زرقاء - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي أحمد موسى إن قطر ليست قوة مؤثرة كدولة، بالإضافة إلى أنها تفتقد وجود مكانة لها بين دول العالم المختلفة، ثم سخر من الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني، قائلًا: “إن هذه الليلة ستكون زرقاء على تميم ابن موزة”، موضحًا أنه ارتدى بدلة زرقاء في حلقة اليوم لهذا السبب.

على صعيد آخر، أوضح “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي”، المُذاع على فضائية صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد عدم جدوى التدخل العسكري لحل الأزمة السورية، وذلك في أثناء إلقاء كلمته أمام مجلس الأمن بالأمم المتحدة اليوم، موضحًا أن موقف السيسي تجاه تلك القضية لم يتغير، منذ عام 2014.

أضاف أن خطابات رؤساء مصر وروسيا والصين متشابهة إلى حد كبير تجاه القضية السورية، وفي ضرورة إيجاد حل سياسي لها والقضاء على الإرهاب، لافتًا إلى تفضيل روسيا على أمريكا لدى الرئيس السيسي، الذي وضح خلال توجيهه الشكر لتلك الدولتين، بقوله “شكرًا روسيا وأمريكا”، حيث سبقت كلمة روسيا كلمة أمريكا.

أشاد مقدم “على مسئوليتي” بكلمة السيسي، أمام اجتماع مجلس الأمن، اليوم، لافتاً إلى أنها تعبر عن الموقف السياسي والعسكري والدبلوماسي لمصر، وأن مصر تسعى للقضاء على التنظيمات الإرهابية في سوريا كافة، بينهم جماعة الإخوان المسلمين وجبهة النصرة، فضلًا عن الجماعات التي تربطها علاقات مع تركيا.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال خلال كلمته بمجلس الأمن في الأمم المتحدة، اليوم، أن من يراهن على التنظيمات الإرهابية في مستقبل سوريا واهم، وكل من يراهن على حل عسكري فهو خاسر، مضيفًا أنه يجب الالتفاف حول حل سياسي، في أقرب وقت، لأن الوقت ليس في صالح الجميع، مشيرًا إلى أنه يجب محاسبة المسئول عن قصف قافلة المساعدات في سوريا.