غضب في ماسبيرو بسبب "ملايات" سامي عبدالعزيز - E3lam.Com

صرّحت رئيس قطاع القنوات الإقليمية باتحاد الإذاعة والتليفزيون نائلة فاروق، بأنها تابعت ببالغ الأسى ما أُذيع أمس الأربعاء، على قناة صدى البلد في برنامج “على مسئوليتي” للإعلامي أحمد موسى حول التليفزيون المصري وما صدر في هذه الحلقة من الدكتور سامي عبد العزيز أستاذ الإعلام في حق القنوات الإقليمية.

تابعت “فاروق” تصريحاتها خلال بيان رسمي صادر عن اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مستنكرة وصف الدكتور سامي عبد العزيز للقنوات الإقليمية بـ”الملايات” الإقليمية، حيث وجهت حديثها لأستاذ الإعلام متسائلةً عن هدفه من استخدام هذا الوصف، وهل يقصد بذلك الاستهانة والاستهزاء برمز لنساء مصر، أم الاستهانة والاستهزاء بالقنوات الإقليمية برغم الدور الوطني الذي تلعبه تلك القنوات.

وأضافت أن القنوات الإقليمية تعتبر منبراً من منابر الإعلام المصري ومتواجده في كل “شبر” من ربوع الوطن مع ارتباط أبناء الأقاليم بهذه القنوات، حيث أنها تناقش مشاكل كل قرية في مصر؛ وهي الوسيلة التي يتم بها إيصال نبض الشارع إلى المسئولين.

وطلبت رئيس القطاع من الدكتور سامي عبد العزيز بأن يقدم اعتذاره؛ ليس لشخصها كرئيس لقطاع القنوات الإقليمية، ولكن لرد الاعتبار لكل زملائها من العاملين بقطاع القنوات الإقليمية أو “الملايه” على حسب وصفه.

جاء نص بيان نائلة فاروق رئيس قطاع القنوات الإقليمية كالتالي:

unnamed

جدير بالذكر أن الدكتور سامى عبد العزيز كشف فى تصريحات لـ “انفراد” حقيقة تلك التصريحات التى أغضبت رئيس القطاع، وحقيقة وصفه للقطاع بـ”الملايات”، حيث قال من المستحيل أن أعنى أى استهزاء أو سخرية من هذا القطاع النبيل والذى يضم عاملين “مكافحين”، مضيفاً أن العاملين يعانون من قلة الموارد والإمكانيات والدعم، أما كلمة “ملايات” ففهمت بطريقة خاطئة، لافتاً إلى أنه كان يقصد “الملء الإعلامى” وليس بمعنى “ملاية” الدارج.