تامر أمين يطرح مسابقة بقيمة 30 جنيهًا

كشف الإعلامي تامر أمين عن “هروب” الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، من بعض المعلمين وأولياء الأمور، أثناء تظاهرهم أمام مقر الوزارة، صباح اليوم، موضحًا أن الوزير دخل المقر من الباب الخلفي.

سخر “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم”، المُذاع على فضائية الحياة، اليوم الخميس، من رد فعل وزير التعليم، تجاه المعلمين، قائلًا: “إذا أجاب الشربيني عن الباب الذي دخل منه، سأعطيه جائزة”، مضيفًا أن الوزير لن يُجيب عليه، لأنه “مخاصمه”، على حد قوله إثر هجومه المستمر على سياساته في إدارة ملف التعليم.

أشار إلى أن الوزير “خلع” من المعلمين وأولياء الأمور، بعدما كانوا يسعون لمقابلته، من أجل طرح المشاكل التعليمية التي يعانون منها، ساخرًا بقوله “كعادة وزير التربية والتعليم الشجاع المغوار، الذي يواجه الأزمات، وجه سائقه بالدخول من الباب الخلفي، فور رؤيتهم”.

طرح “أمين” سؤالًا على مشاهديه، عن عدد المرات التي “خلع” فيها وزير التربية والتعليم من المواجهة، معلنًا عن قيمة الجائزة وهي 30 جنيهًا، متسائلا عن سر تمسك الحكومة بالوزراء الذين يهربون من مواجهة أزماتهم، ويدخلون من “الأبواب الخلفية”.

في سياق آخر، أعرب مقدم “الحياة اليوم”، عن دهشته من قرار وزير التعليم بعد إعلانه عن قيمة مصروفات العام الدراسي الجديد، متسائلًا عن أسباب الحصول على أموال من الطلاب في حين أن التعليم الحكومي مجاني.

يذكر أن وزير التعليم، أعلن عن قيمة المصروفات الدراسية للعام الجديد، حيث تأتي مصروفات طلبة رياض الأطفال 45 جنيهًا، والمرحلة الابتدائية 60 جنيهًا، والمرحلة الإعدادية 65 جنيهًا، والمرحلة الثانوية 85 جنيهًا، والتعليم الزراعي والصناعي والفندقي والتجاري 75 جنيهًا.