حقيقة حساب "المهرب محمد فكيه" على "فيسبوك" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

نفى “محمد فكيه” علاقته بالحساب الإلكتروني الذي يحمل اسم “محمد فكيه معاك”، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” موضحًا أنه ليس له علاقة برحلات الهجرة غير الشرعية، وأن هذا الحساب تم إنشاءه من قبل شخص يدعى “أحمد سعيد عمران”، بالغ من العمر 14 عامًا، بسبب خصومات شخصية معه.

أضاف “فكيه” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج “العاشرة مساءً”، المُذاع على فضائية دريم، اليوم السبت، أنه تقدم ببلاغ عاجل إلى مباحث الإنترنت، متهمًا “عمران”، بالزج باسمه، في حادث غرق “مركب رشيد”، موضحًا أنه تلقى العديد من الشتائم والسباب من مختلف الدول العربية، طول الساعات الماضية.

تابع أن أي شخص يتهمه بسفر ابنه عبر البحار، يتقدم ببلاغ للنيابة، مؤكدًا أنه ليس علاقة بتلك الأخبار التي يتم تداولها، مشيرًا إلى الخصومة مع “عمران” تفاقمت بسبب زوجته، حيث كانت متزوجة من شخص آخر، قبل أن يتزوجها.

من جانبه، نفى محمد طارق الجندي، البالغ من العمر 13 عامًا، في مكالمة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ما تردد من أخبار، عن امتلاكه “مركب رشيد”، مؤكدًا أنه والده كان لديه مركبًا، إذ يعمل صيادًا، لكنه باعه منذ 9 سنوات، موضحًا أنه لا علاقة له بمركب رشيد، أو رحلات الهجرة غير الشرعية.

بينما أكد محمد عضمة، شيخ الصيادين، أن رحلات الهجرة غير الشرعية، لن تنته حال عدم إصدار قانون يُجرم الهجرة، موضحًا أن السماسرة، معروفين شخصيًا، من رمسيس بالقاهرة، حتى الإسكندرية، لكن لم يتم القبض عليهم.

أضاف “عضمة” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي”، أن محمد الجندي، المتهم بامتلاكه “مركب رشيد”، شائعة، مؤكدًا أنه كان حاضرًا مع والده، إبان بيعه للمركب منذ 9 سنوات.