السيسي للبنوك المصرية: عايز الفكة - E3lam.Com

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الأوضاع في مصر لن تتطور، طالما ظل سير العمل في المشروعات يسير بطريق تقليدية، مضيفًا: “مش هنطلع قدام لو الأمور مشيت في الدولة بالطريقة التقليدية هناخد وقت كتير ومعندناش وقت كتير نضيعه”.

تابع السيسي خلال افتتاحه مشروع “بشاير الخير”، الخاص بتطوير منطقة غيط العنب العشوائية في محافظة الإسكندرية، إن هناك تأخيرا في استكمال المنطقة الصناعية في كفر الشيخ، بسبب بعض القواعد الروتينية، مضيفًا: “تتكسر كل القواعد لإنجاز المهمة”.

أكد السيسي أن منطقة غيط العنب، مثال على كسر القواعد لإنجاز المشروع، وتابع: “مصر عصية على إنها تبقى دولة لاجئين عشان كدة الضغط عليها جامد ولازم نشتغل ونشتغل عشان نغير الواقع”.

طرح السيسي مبادرة جديدة، حيث طلب من البنوك المصرية بتحصيل “الفكة” مثل الخمسين قرش، من المعاملات اليومية للمواطنين، وتوفيرها لإنشاء مشروعات ممثالة لتطوير منطقة غيط العنب، وأضاف ممازحًا: “أنا عايز الفلوس الفكة دي إزاي معرفش”.

في سياق آخر، أشاد السيسي بعدم وجود قوائم انتظار لمرضى فيروس سي في مصر الآن، مؤكدًا أننا نحتاج من وزارة الصحة أن تُراجع وتفحص شرائح المجتمع لاكتشاف المصابين بالفيروس، ثم تبدأ مرحلة العلاج.

وحول زيادة أسعار السلع، قال السيسي إن الأمر لا يقتصر على طمع التجار، ولكنه أوضح أن السنوات الماضية، شهدت ارتفاع مرتبات القطاع الحكومي، وهو ما يعني زيادة القدرة الشرائية، ولكن عرض السلع لم يزد، وهو ما يؤدي لارتفاع الأسعار.

تابع السيسي أن خلال شهر أو شهرين على الأكثر ستقوم الدولة بزيادة حجم السلع المعروضة بغض النظر عن سعر الدولار، مؤكدًا أن هذا التزام من الحكومة للشعب المصري.

وأشار السيسي إلى أن الأشهر الماضية، شهدت وجود هجمة شرسة على الجيش المصري، قائلًا: “معقول؟ ده جيشك إنت”، مشيرًا إلى أن الإرهاب لا يقتصر على حمل السلاح، ولكن بنشر الإشاعات أيضًا، مؤكدًا أنه لن يسمح بسقوط الدولة المصرية.

نرشح لك – السيسي عن ضحايا مركب رشيد : في رقبتي