تامر أمين ينفي هجومه على السيسي: "مقولتش كده" - E3lam.Com

إسلام وهبان

أعرب الإعلامي تامر أمين عن استيائه لما وصفه باصطياد بعض المواقع الإلكترونية “في الماء العكر”، ووصفِهم لتصريحاته حول مبادرة “فكة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه انقلب على “السيسي”، وإنه يشن هجومًا حادًا عليه، مؤكدًا أن ذلك غير صحيح.

أكد “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم”، الذي يُعرض على شاشة “الحياة”، اليوم الثلاثاء، أنه بالفعل قد اختلف -في الشكل- مع المبادرة التي اطلقها الرئيس السيسي، وأنه لم يكن يعلم كيف سيتم تنفيذ الفكرة، معقبًا “الاختلاف رحمة، ومن المفروض أن الرئيس أو الحكومة يسعدون بالاختلاف البناء”، موضحًا أن تلك المواقع تركت كل ما أشاد به من مشروعات تقوم بها القوات المسلحة ويفتتحها الرئيس، مثل مشروع “غيط العنب”.

تابع مقدم “الحياة اليوم” أن مثل تلك المواقع تهتم فقط بالعناوين “الشطة نار” ولا يهتمون بالمحتوى، مما سيؤدي إلى فقد مصداقيتهم، مؤكدًا إنه مع المهنية الإعلامية فقط، لا “يطبل” لأحد ولا “ينقلب” على أحد.

في السياق ذاته، قالت عزة قورة مدير برنامج التنمية بصندوق تحيا مصر، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إنها كمسئولة عن برنامج التنمية كانت لديها نفس فكرة مبادرة “فكة”، وأنها أرادت تطبيقها، موضحة أن هناك فكرة مسجلة في الشهر العقاري توضح ذلك وتسمى “الكسر العشري” للجنيه.

أوضحت “قورة” أن مبادرة “فكة” ستوفر لمصر حوالي 18 مليار جنيه سنويًا، وأشارت إلى أن هذه الفكرة لا تخص المعاملات البنكية فحسب بل كافة المعاملات النقدية مثل الفواتير ومقابل تقديم الخدمات وغيرها.

وأضافت أن هذه الفكرة ستطبق في البنوك بحيث يتم أخذ “فكة” المعاملات البنكية مباشرة، وعلى من لا يرغب في هذا فعليه إرسال مذكرة للبنك بعدم تطبيق ذلك.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق أمس، الإثنين، مبادرة “فكة”، خلال افتتاحه إحدى المشروعات الهامة في منطقة “غيط العنب” بمحافظة الأسكندرية، مما أثار ردود فعل متباينة في الشارع المصري ومواقع التواصل الاجتماعي.