أمين: سامح شكري حضر جنازة بيريز غصب عنه

علق الإعلامي تامر أمين، على مشاركة سامح شكري وزير الخارجية المصري، في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز، قائلًا:” حضر الجنازة غضب عنه!”.

أوضح أمين، خلال برنامجه “الحياة اليوم” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة”، مساء اليوم الجمعة، أن السياسة تفرض على جميع الدول والوزراء أن يمثلوا بلادهم في حضور هذه الجنازة، وذلك بحكم العرف والاتفاقيات الرسمية، مشيرًا إلى أن حضور شكري لجنازة بيريز تنفيذًا لاتفاقية “السلام” التي أبرمتها مصر مع إسرائيل، إبّان عهد الرئيس الأسبق أنور السادات.

أضاف أمين،:” أنا متأكد أن سامح شكري من جواه مكنش راضي على أنه يحضر جنازة بيريس، وكان قاعد بيقول يارب تخلص علشان أرجع بلدي”، متابعًا:” ما هو أصله استحالة هنحب بيريز السفاح يعني!”.

أكد أمين، أن بيريز كان العقل المدبر لحرب 1956، التي استشهد فيها المئات من أهالي بورسعيد، معلقًا:” كل بنت أو ولد أو شاب أو حتي رجل عجوز مات في 56 دمه في رقبة بيريز”.

في سياق متصل استنكر ما وصفه بـ”الحملة الممنهجة” التي شنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على السلطة الحالية، نظرًا لمشاركتهم في جنازة بيريز، متسائلًا:” طب ما هو الرئيس الفلسطيني محمود عباس شارك في جنازة شخص محتل أرضه هل هو بيحبه؟”.

اعتبر مقدم برنامج “الحياة اليوم”، مشاركة معظم الدول العربية في هذه الجنازة بمثابة “التزام” بالاتفاقيات التي قاموا بإبرامها معهم ليس إلاّ، معلقًا:” السياسة سياسة واللي في القلب في القلب”.

وشارك عدد من المسؤولون العرب، منهم سامح شكري وزير الخارجية، في تشييع جنازة رئيس إسرائيل السابق شيمون بيريز.

توفي الرئيس الإسرائيلي السابق “شيمون بيريز” ، أول أمس الأول الأربعاء، في مستشفى “شيبا تل هاشومير” بتل أبيب عن عمر يناهز 93 عامًا، بعد أن تم نقله للمستشفى عقب إصابته بجلطة دماغية رافقها نزيف شديد، قبل نحو أسبوعين، حيث أُدخل في غيبوبة اصطناعية.

يذكر أن برنامج “الحياة اليوم” يُذاع عبر فضائية “الحياة” طيلة أيام الأسبوع، ويرأس تحرير البرنامج حازم منير، ويخرجه ضياء حواس.