نجوم الصباح

في إطار انتشار برامج التوك شو الصباحية التي حازت على نفس الاهتمام الذي تتمتع به البرامج المسائية، وظهور جيل جديد من الإعلاميين الذين تعلّق الجمهور بمشاهدتهم كل صباح، وتسليط الضوء على العديد من القضايا الأخرى البعيدة عن السياسة، قرر فريق موقع إعلام دوت أورج ضمن تجربته الجماعية التي أطلقها مؤخرًا، والتي بدأها بفكرة “الصور الجماعية”، وتلتها فكرة “القراءة الجماعية”؛ محاورة بعض من نجوم الصباح ومعرفة تفاصيل تجربة كل منهم، كما وجهنا لهم أسئلة مشابهة وجاءت إجابات بعضهم متشابهة أيضًا إلى حد كبير، وفيما يلي ملخص للحوارات التي أجراها 5 محررين مع 5 إعلاميين، كذلك نرصد لكم قائمة بأكثر الإعلاميين الذين تسبب التوك شو الصباحي في مزيد من الشهرة وكان خطوة مهمة في مشوارهم، كما نقدم تقريرًا عن واحدة من أهم الفقرات في أهم البرامج الصباحية، وهي الفقرة الزراعية في “صباح الخير يا مصر”

مارينا المصري

1- ترى أن قناة ON TV  “بيتها”، كما تؤكد أنها تستطيع العمل في أي برنامج سواء توك شو صباحي أو مسائي، كذلك ترى أن مثلها الأعلى هي الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري، وهؤلاء من تحرص على متابعتهم دائمًا.. هي مارينا المصري مقدمة برنامج “صباح أون” على شاشة ONTV .

.

مارينا المصري تكشف كواليس أولى حواراتها مع البابا تواضروس

.

54754

2- أشارت إلى أن رئيس مجموعة قنوات النهار، ألبرت شفيق، هو صانع للنجوم، كما تؤكد تفضيلها الدائم لبرامج التوك شو الصباحية أكثر من المسائية، وأعربت عن اسطاعتها على العمل مع أي إعلامي، بشرط جودة المحتوى المقدم، هي الإعلامية أسماء مصطفى مقدمة برنامج “نهار جديد” على شاشة النهار اليوم.

.

أسماء مصطفى عن ألبرت شفيق: صانع النجوم

احمد الشاعر

.

3- روى أحمد الشاعر مقدم برنامج “صباحك عندنا” على شاشة المحور أسباب توقف برنامجه “صوت الناس”، وكشف عن الإعلامي الذي يتمنى أن يقدم برنامج بجانبه، ومن هم الإعلاميين الذي يحرص على مشاهدتهم.

.

أحمد الشاعر يكشف سبب توقف برنامح “صوت الناس”

.

سهام صالح

4- أوضحت الإعلامية سهام صالح مقدمة برنامج “صباحك مصري” على شاشة MBC مصر 2 أنها لا تجد نفسها في تقديم برامج توك شو مسائية أو البرامج الموجهة للمرأة فقط، كما تؤكد أن مقدمي النشرات حاليًا “أشباه مذيعين نشرة”، كما تمنت مشاركة 2 من الإعلاميات في تقديم برنامج معهن.

 

سهام صالح: أتمنى العمل مع هاتين الإعلاميتين

 

5- أكدت أنها كانت تنتظر فرصة الانتقال من التلفزيون المصري إلى قناة فضائية لأنها لا تجد نفسها 34534634هناك، وأشارت إلى أنها تتمنى تقديم برنامجًا بجانب الإعلامي وائل الإبراشي، كما أكدت أنها تتمنى العمل على برنامج تحقيقات يعتمد على الصورة، هي الإعلامية رانيا هاشم.

.

رانيا هاشم: أتمنى العمل بجانب وائل الإبراشي

.

6- ارتبط اسمه بالأغنية الشهيرة “عايزينها تبقى خضرا” وأصبح واحدًا من أبرز نجوم البرامج الصباحية من خلال تقديمه للفقرة rtyrurturtuالزراعية في واحد من أقدم وأهم البرامج الصباحية، وهو “صباح الخير يا مصر”.. هو الإعلامي والمتحدث باسم وزارة الزراعة السابق عيد حواش.

.

عيد حواش.. “صديق الفلاح” الذي تفوق على محمد ثروت

.

7- برامج التوك شو الصباحية كانت ولا زالت واحدة من أهم أسباب صناعة نجوم الإعلام في مصر، حيث نرصد هنا 6 من الإعلاميين الذين عرفهم الجمهور بشكل أكبر من خلال تلك البرامج التي كانت “وش السعد” عليهم.

.

البرامج الصباحية “وش السعد” على هؤلاء الإعلاميين