يوسف الحسيني يرد على مبادرة عمرو أديب - E3lam.Com

هانيا فهمي

قال الإعلامي يوسف الحسيني، إنه طالما لدينا سعرين لنفس السلعة في السوق، ويختلف من محافظة لأخرى، فإن أزمة ارتفاع الأسعار ستظل موجودة، وهذا يعني أننا لدينا حكومة لا تعمل، مؤكداً أن هناك آلية تكون لضبط السعر للمستهلك.

أضاف “الحسيني” خلال تقديمه لحلقة اليوم الإثنين، من برنامجه “السادة المحترمون”، المذاع على قناة ON LIVE، أنه منذ 6 سنوات وحتى 4 سنوات مضت كان سعر السلع شبه ثابت في كل المنافذ بأي مكان، قائلاً “طول ما الأسعار مختلفة من مكان للتاني يبقى إحنا معندناش دولة أصلاً”، مؤكداً أن مبادرة “الشعب يأمر” التي أطلقها الإعلامي عمرو أديب “عظيمة”.
أشار مقدم برنامج “السادة المحترمون” أنه إذا كان عمرو أديب واثقا من فكرة تخفيض التجار للأسعار بناء على حديثه معهم كما ذكر فالمبادرة جيدة، ولكن هل لدينا تجار لديها النية لخفض الأسعار والشعور بضغط المواطنين؟، مؤكداً أنه إذا كان لأحدهم النية للتخفيض لفعلها من تلقاء نفسه، وأضاف قائلاً “اللي يهمني إن الدنيا ماتمشيش بالحب والتراضي بيننا، لازم دولة قانون”، وأكّد أن التجار لن تلتزم بتوحيد سعر السلع إلا إذا أصبحت رقابة الدولة حاضرة.

جاء حديث “الحسيني” في سياق رده على المبادرة التي أطلقها الإعلامي عمرو أديب “الشعب يأمر” في حلقة اليوم من برنامجه “كل يوم” المذاع على قناة ON E، والتي يطالب فيها التجار بتخفيض أسعار 20% لمدة 3 أشهر لتخفيف الأعباء عن المواطنين.