ماهر زين يحكي تفاصيل حياته الخاصة لسارة دندراوي

إسلام وهبان

حل الفنان ماهر زين ضيفا على الإعلامية سارة دندراوي، في حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامجها “تفاعلكم”، الذي يذاع على شاشة العربية.

أوضح “زين” – والذي تحدث باللهجة اللبنانية مع بعض الكلمات الإنجليزية – أن ألبومه الجديد “One” يختلف عما سبقه من ألبومات لكنه لم يبتعد كثيرا عما يقدمه، لكن الفكرة الجديدة في هذا الألبوم هو إدخال أصوات عالمية مثل؛ الفنان التُركي مُصطَفى جيجلي، والفنان الباكستاني عاطِف أسلَم، والمَغرِبي عِصَام كمال، وجروب من جنوب أفريقيا، كما أن الألبوم يحتوي على أغاني بالعربية وأخرى بالتركية وايضا الإنجليزية وأغاني متنوعة أخرى.

أضاف أن هذا الألبوم أخذ كثير من الوقت حوالي 4 سنوات لأنه يقوم بالغناء والتوزيع وكذلك لديه ارتباطات وحفلات في كافة بقاع العالم، كذلك البحث عن أماكن مختلفة لتصوير الأغاني أخذ وقت طويل.

الفنان اللبناني الأصل السويدي الجنسية أرجع سبب نجاحه إلى محاولته تقديم فن هادف؛ ليس فقط أغاني دينية، فقد قام بالعمل مع فرق ومغنيين من بلاد مختلفة، كما أنه قدم بعض الأغاني عن حب الزوج لزوجته، فالأهم هو الرسالة والموهبة وليس نوع الأغنية، كما ساعد أيضا على شهرته مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة واليوتيوب، وكذلك بث فيديوهات مباشرة للمتابعين.

كما أعتبر أن مشكلة الإسلام في الغرب شيئان؛ الأول هو عدم معرفة الآخر بالإسلام وما يدعو إليه، والثاني هو من ينتمون للإسلام وعدم قدرتهم على تقديم صورة الإسلام كما يجب، قائلا “نحن حملة راية الإسلام ويجب أن نقدم صورة تليق بديننا للغرب، وهذا ما أحاول تقديمه من خلال الموسيقى”.

وفي حديثه عن حياته الخاصة أشار إلى أن والده كان مغنيا شعبيا في بيروت لكنه اعتزل الغناء بعد هجرته للسويد، لكن أعمامه وعماته يعيشون في لبنان،لذا يأتي لبنان لزيارتهم، حيث يقيمون في طرابلس. كما أكد أنه يعتبر السويد بلده الأول، فقد تربى هناك منذ كان عمره 8 سنوات، وهو مقيم بها مع والديه وأخوته وزوجته وأبناءه الأثنين وفي انتظار مولود ثالث في الطريق.

في حين أوضح أنه لم يسبق له الغناء من قبل وأول تجربة له كانت ألبومه الأول في 2009، كما أنه يجيد العربية لكنه يحب سرعة اللغة الإنجليزية، ولديه حلم كبير هو حفظ القران وتسجيله بصوته، لكن بعد إتقانه للحفظ ولأحكام التلاوة، أما عن الحكمة التي يؤمن بها فهي “عش لحياتك كأنك تعيش أبدا، وعش لآخرتك كأنك تموت غدا”.

يذكر أن الفنان ماهر زين لبناني الأصل سويدي الجنسية، اشتهر بأداء الابتهالات والأغاني والأناشيد الدينية، دخل عالم الفن عام 2009، وأصدر 3 ألبومات آخرها ألبوم يحمل اسم “One”، كما أن أغنيته “يا نبي سلام عليك” حققت 85 مليون مشاهدة على موقع “يوتيوب”.