عضو جديد يجمد عضويته في مجلس إدارة الأهرام

قرر الدكتور محمد فايز فرحات، المدير العام السابق لمؤسسة الأهرام والباحث بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، اليوم السبت، تجميد عضويته في مجلس إدارة الأهرام، وذلك لأسباب تتعلق بغياب المناخ الإيجابي داخل المجلس.

أوضح فرحات، خلال خطاب أرسله للمجلس الأعلى للصحافة، وحصل إعلام دوت أورج على نسخة منه، أنه قرر سابقًا الإقدام على هذا القرار؛ إلاّ أنه تراجع لاستشعاره حجم المسئولية لكونه مدير عام المؤسسة، ولعدم اتهامه بأنه يقدم رسائل سلبية داخل الأهرام، مشيرًا إلى أنه من بين الأسباب التي دفعته إلى هذا القرار الطريقة التي يتم بها إدارة النقاش داخل المجلس، فضلًا عن غياب معظم الأعضاء عن اجتماعاته مما ينال من تمتع قرارات المجلس بأعلى درجة ممكنة من التوافق.

أضاف المدير العام السابق لمؤسسة الأهرام، :”لذلك قررت تجميد عضويتي لحين تحسين المناخ العام، بما يضمن بوجود مناخ يسمح بمناقشة حقيقية وإيجابية داخل قاعة المجلس”.

يذكر أن الباحث بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، يعد العضو الخامس من بين (12 عضوًا) من أعضاء المجلس، يقدموا على اتخاذ قرار بتجميد عضويتهم؛ وهو ما يعني أنه في حال تقديم اثنين أخرين استقالتهما يتم حل مجلس الإدارة وفقًا للقانون.

%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d9%82%d8%a7%d9%84%d8%a9