تامر أمين للحكومة: الناس مش عارفة تعمل دماغ

وليد سمير

انتقد الإعلامي تامر أمين الحكومة بسبب ارتفاع أسعار السجائر والسكر، قائلًا: “يعني غليتوا السجاير، ومنعتوا السكر، الناس تعمل مزاج إزاي؟.. المخدرات انتوا موفرينها كويس، بس مش الهدف دماغ مخدرات، شاي وسكر وسجارة، أحسن من البلاوي الزرقة التانية”.

في سياق آخر عرض تامر أمين خلال حلقة اليوم السبت من برنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”، مقطع فيديو يظهر فيه وجود العديد من التلاميذ، يركبون قوارب صغيرة في الماء، للعبور إلى الجهة الأخرى التي بها مدارسهم، وذلك في قرية المستجدة بمحافظة سوهاج.

علق “أمين” على ذلك الفيديو، موضحا أن هؤلاء التلاميذ ليس لديهم مدرسة في قريتهم ويضطرون للذهاب إلى مدارسهم في الجهة الأخرى، عبر تلك القوارب، وهاجم تامر أمين مديرية التربية والتعليم بسوهاج بسبب ترك ذلك الأمر دون حل، وتركهم حياة هؤلاء الأطفال معرضة للخطر.

وتساءل “أمين” عن كيفية ترك المسؤولين أطفال صغار يركبون بهذا العدد الكبير داخل تلك القوارب الصغيرة؟ ولماذا لا يقوم المسئولين ببناء كوبري أو جسر لعبور الأطفال إلى الجهة الأخرى عليه؟ حتى لا يتعرضون لخطر غرق تلك القوارب، أو أن تقوم الدولة ببناء مدرسة لهؤلاء التلاميذ في قريتهم بدلا من ذهابهم للجهة الأخرى؟