تعليق السيسي على سبب وقف "البترول السعودي" - E3lam.Com

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إنه “ليس لدينا أي مشكلة فى البترول” وإن وقف شحنات البترول السعودية ليس له علاقة بتصويت مصر في مجلس الأمن على مشروعي قرارين بشأن سوريا.

وأضاف: “بعض المتابعين تصوروا أن وقف شحنات البترول من السعودية كان للرد على ذلك، أؤكد أن هذا ليس صحيحًا”، وذلك وفقًا لموقع “أصوات مصرية“.

وعن سبب وقف الشحنات، أوضح الرئيس: “شحنات البترول تأتي وفقًا لاتفاق تجاري تم توقيعه فى إبريل الماضي، ولا نعرف ظروف الشركات، وسنتخذ المواقف المناسبة”.

وأضاف خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، “يا مصريين لوعاوزين استقلال بجد، متاكلوش ولا تناموش”، وتابع “هناك محاولات للضغط علينا، ومصر لن تركع إلا لله”.

وأكد الرئيس “سياستنا مستقلة بشأن سوريا”، ولابد من حل سياسي للأزمة.

وطالب السيسي باحترام إرادة الشعب السوري، ونزع الأسلحة من الجماعات المتطرفة وإعادة إعمار الدولة السورية، مشيراً إلى أن سياسة مصر هي الحافظ على الأمن القومي العربي برؤية مصرية.

ولفت إلى أن التصويت المصري على مشروعي القرارين الروسي والفرنسي أغضب البعض، وتابع “لكننا نظرنا إلى أن القرارين يدعوان إلى وقف إطلاق النار، وإعطاء الهدنة للسماح بإدخال المساعدات للمواطنين الذين يعانون”.