تامر أمين يطالب بـ"قطع" رقاب هؤلاء - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

انتقد الإعلامي تامر أمين تصريحات المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بشأن رفضه لممارسات التجار المحتكرين، وسعيه نحو ضبط منظومة الأسعار في الأسواق، موضحًا أنه يخرج بتلك التصريحات منذ فترة طويلة، دون وجود نتائج جيدة على أرض الواقع.

تساءل “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم”، المُذاع على فضائية “الحياة”، اليوم الخميس، عن الآليات التي سيتبعها رئيس الوزراء في ضبط منظومة الأسعار، خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه من الضروري ظهور أحد مستشاريه في وسائل الإعلام بشكل شبه يومي، للإعلان عن نتائج التفتيش والرقابة اليومية على التجار الجشعين.

أشار إلى أنه حال خروج حملات من جهاز الرقابة على الأسواق، لضبط التجار المخالفين، سيتم القبض على أكثر من 16 ألف تاجر “جشع” يوميًا، لافتًا إلى أنه يجب “قطع” رقاب المحتكرين والمضاربين في العملة وفقًا للقانون، حتى يكون عبرة للآخرين، كما لا يجب أن تتصالح الدولة مع المخالفين.

في سياق آخر، أكد تامر أمين أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، على هامش وقائع الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين، جاءت في وقت مناسب، لأن الشعب المصري في حاجة لفهم الأمور والقضايا التي تمر بها الدولة حاليًا، نافيًا قيام السيسي بترتيب اللقاء بعد انتشار كلمة سائق الـ”توك توك” بالأمس، حيث أن تلك الندوة مخطط موعدها يوم الأربعاء الماضي.

أوضح أن مصر كانت تتعرض للاحتلال السياسي خلال السنوات الماضية، من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك فالأوضاع السياسية في مصر الآن تُغضب أمريكا، مضيفًا أن الرئيس أشار في كلمته إلى أن مصر لن “تركع” لمؤامرات بعض الدولة، وذلك من خلال نصيحته للمصريين بأنه في حال السعي لتحقيق الاستقلال الوطني يجب تحمل صعوبات تلك الفترة الحالية حتى يتم تخطيها بأمان.