مذيعة المحور: السيسي يتعامل مع المسئولين بـ"القطعة"

أحمد حسين صوان

قالت الإعلامية دينا يحيى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد في حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية، على أهمية الإصلاح الاقتصادي، موضحة أنه حال الالتزام بالسياسات الاقتصادية المتبعة حاليًا، سيؤدي ذلك إلى حدوث نتائج سلبية على المدى القريب، مضيفة أن السيسي أكد أنه لن يسامح أو يتصالح مع أي مسئول تورط في أي واقعة فساد.

أضافت “يحيى” خلال برنامجها “صباحك عندنا” المذاع على فضائية “المحور” اليوم الأحد، أن السيسي يتعامل مع المسئولين بنظام “القطعة” بسبب التحديات التي تتعرض لها الدولة حاليًا، الأمر الذي يستدعي التعامل مع المسئولين وفقًا لأداءهم في التنمية ومحاربة الفساد، مشيرة إلى أن هناك بعض المواطنين يحللون الأوضاع المصرية بصورة غير دقيقة لعدم رؤيتهم ما يحدث داخل الكواليس.

أوضحت أن الرئيس أوضح في حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية،ما يتم إنفاقه على الإسكان الاجتماعي، والقرى الأكثر فقرًا، وتطوير العشوائيات، واستحداث معاش كرامة وتكافل والذي سيستفيد منه نحو مليون أسرة تقريبًا، مؤكدة أن حوار السيسي تميز بالشفافية، والأرقام التي أوضحت التحديات التي تعاني منها  المنظومة الاقتصادية حاليًا.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجرى حوارًا صحفيًا مع رؤساء تحرير جرائد الأهرام والأخبار والجمهورية، الأسبوع الماضي، حيث أوضح أن حجم الأجور يتجاوز 228 مليار جنيه، و206 مليار جنيه للدعم، و56 مليار جنيه للبرامج الاجتماعية، و292 مليار جنيه لسداد فوائد الديون. فضلًا عن حجم الدين الداخلي الذي تخطى 2 تريليون جنيه.