خبير اقتصادي: السيسي يقوم بدور الحكومة - E3lam.Com

قال رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، ورئيس المنتدى المصري للدرسات الاقتصادية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يُطلع الشعب باستمرار على التحديات التي تواجهها الدولة، موضحًا أن السيسي يبذل جهدًا كبيرًا، حيث يقوم بالدور الذي يجب أن تقوم به الحكومة، لأن الأخيرة لن تؤدي دورها المرجو.

أضاف “عبده” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية دينا يحيى ببرنامج “صباحك عندنا” المُذاع على فضائية “المحور”، أن المواطن المصري يثق في السيسي أكثر من الحكومة، مبررًا ذلك عندما أعلن الرئيس العام الماضي، رفع الدعم على موارد الطاقة خلال خمس سنوات بشكل تدريجي، الأمر الذي تقبله الشعب بصدر رحب.

أشار إلى أن المبادرة التي أطلقها الرئيس بطرح 200 مليار جنيه، كقروض للمشروعات الصغيرة للشباب، هي أحد أدوار الحكومة وليس السيسي، فضلًا عن مشروع قناة السويس الجديدة، ومشروع المليون ونصف المليون فدان في الفرافرة، والسبع مدن الجديدة القائم إنشاءها حاليًا، والعاصمة الإدارية الجديدة، والمليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل.

أوضح الخبير الاقتصادي أن تراجع دور الحكومة، أسفر عن عجز في الموازنة العامة التي تجاوزت 300 مليار جنيه، مشيرًا إلى ارتفاع نسبة المديونات التي تخطت 2 تريليون جنيه، بالإضافة إلى نسبة فوائد الديون حيث تجاوزت 292 مليار جنيه.