"بصمات الأصابع" تربك موظفي السعودية - E3lam.Com

سادت حالة من القلق بين موظفي المملكة العربية السعودية، مخافة تعميم قرار أمانة المدينة المنورة بتطبيق البصمة خمس مرات، خلال الدوام الرسمي، على موظفيها، ما تسبب بإرباكهم ودفع لاحتجاجهم على القرار الذي بدأ تطبيقه أمس، إلا أن “أمانة المدينة” أكدت نظاميته وحقها في تطبيقه، لضبط دوام الموظفين وإنتاجية العمل.

وحسب ما أفادت به صحيفة “الحياة اللبنانية” ، فإن “الأمانة” قالت في بيان لها، إنها أقرت تنظيمات إدارية عدة، تضمن عدالة وشفافية تقويم أداء الموظف من جوانب إدارية عدة، منها انضباط الموظفين في أداء أعمالهم أثناء فترة الدوام الرسمي، والتي تضمن سير وسرعة إجراءات معاملات المواطنين بيسر وسهولة، وذلك من خلال تفعيل النظام الإلكتروني لمتابعة حضور الموظفين وانصرافهم، وضمان وجودهم الدائم على رأس العمل.

ألزمت “أمانة المدينة” الموظفين بثلاث بصمات خلال وقت الدوام الرسمي، الأولى في التاسعة صباحاً، والثانية في الـ10,30، والثالثة في الـ11,45، على أن تُعطى مهلة نصف ساعة لكل موعد، إضافة إلى بصمتي الحضور والانصراف.

وأضافت أن القرار جاء بناء على ما صدر أخيراً من تعديلات في نظام تقويم الأداء الوظيفي، سعت الأمانة جاهدة إلى إيجاد هذه الخطوة، لضمان توفر الشفافية والمعايير الواضحة، التي يتم من خلالها تقويم أداء الموظفين وإعطاء كل ذي حق حقه، وأكدت أن كل إجراء تتخذه يكون وفقاً للأنظمة والتعليمات المعمول بها.

كان موظفو أمانة المدينة المنورة تجمعوا أمس، الثلاثاء، في مقر الأمانة، احتجاجاً على تطبيقها قراراً يلزمهم بالتبصيم، وأثار استهجانهم في وجه الأمين العام، معارضين تطبيق القرار، ما دعا بعض الموظفين إلى الإضراب عن العمل حتى عدول الأمانة عن هذا التصرف.