تفاصيل توسعات وكالة ANA في الفترة المقبلة - E3lam.Com

تخوض وكالة الأخبارالعربية ANA في الفترة المقبلة العديد من التجارب الإعلامية المهمة، حيث صرحت مروة الأمين المدير العام للوكالة، بأن ANA التي تبث قنوات مصرية وعربية من بينها البحرين والأهلي من خلال استوديوهاتها، بجانب أي فعاليات داخل جامعة الدول العربية؛ أنها ستدخل في الفترة القادمة عدد من المشروعات المميزة.

كما تعتبر وكالة الأخبار العربية هي الوكالة المصرية الوحيدة الحاصلة على تراخيص لتقديم الخدمة الإخبارية لبعض القنوات، وهي أول وكالة عربية تمتلك القدرة على فهم الطبيعة الثقافية والحضارية الخاصة لمنطقة الشرق الأوسط والبلدان العربية، وتتوافر لديها الإمكانيات الفنية والتكنولوجية كافة، لتحقيق القدر الأكبر من الانتشار في مجال الخدمات الإخبارية وتتوافر لديها كذلك الرؤية والقدرة والخبرات بما يؤهلها لتقديم المنتج الإخباري البرامجي لمختلف محطات التلفزيون العربية والعالمية على حد سواء.

أضافت “الأمين” في تصريح خاص لـ إعلام دوت أورج أن هناك اتجاه إلى تأسيس موقع يكون بمثابة وكالة أنباء شاملة تغطي الشأن المصري والعربي، حيث يظهر بشكل جيد وينافس المواقع العالمية الأخرى.

أما عن كايرو ميديا سكول قالت مروة الأمين إنها جزء من وكالة الأخبار العربية وتساهم في تدريب الشباب على الإعلام المهني بشكل متطور من خلال الاستفادة من المواقع الإلكترونية والقنوات التلفزيونية التابعة للوكالة.

أكدت المدير العام لوكالة ANA، أن اتجاه الوكالة في الفترة القادمة هو إنتاج الأفلام الوثائقية، حيث انتهوا مؤخرًا من إنتاج فيلمًا بعنوان “الدهابة” وجاري تسويقه حاليًا.
كانت الوكالة قد أطلقت مؤخرًا مبادرة هي الأولى من نوعها في السوق المصري لصناع الأفلام التسجيلية في مصر والوطن العربي، بعنوان “اصنع فيلمك التسجيلي الأول”.

وتؤكد المبادرة توافر الإمكانات الفنية، من معدات تصوير ومونتاج لدعم شباب صناع الأفلام التسجيلية، من أجل إنتاج فيلم تسجيلي مدته 30 دقيقة، ويتم ارسال مقترح الفيلم وتوقيتات التصوير والمونتاج، على البريد الإلكتروني [email protected].

وفي حالة الموافقة على الفكرة، يتم توفير معدات التصوير والمونتاج، وتحديد 7 أيام لتنفيذ الفيلم، ويصبح الفيلم ملكا لوكالة الأخبار العربية، من حيث حقوق البيع والعرض، وبإمكان صناعه الاشتراك في المهرجانات بشخصهم، ويحتفظ الفيلم بحقوق صناعه على التتر، مع التسويق الإعلامي له