أمين عن تصريحات وزير التموين: مش كلام مسئول - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

انتقد الإعلامي تامر أمين، اللواء محمد على مصيلحي، وزير التموين، على خلفية تصريحاته صباح اليوم، عندما قال للمزارعين “ميصحش تهرب الأرز للدول وتحرم المصريين منه”، موضحًا أن ذلك التصريح يخرج من مواطن عادي وليس من مسئول في منصب حكومي.

أضاف “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم”، المُذاع على فضائية “الحياة”، اليوم الأربعاء، أن وزير التموين، لديه صلاحيات تمكنه من محاسبة المخالفين وفقًا للقانون، وليس بالكلام، مشيرًا إلى أن وزير التموين كان عليه أن يُسرع في معاقبة كل شخص يحاول إحداث أزمات في بعض السلع.

في سياق آخر، أشاد مقدم برنامج “الحياة اليوم”، بقرار الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، بتخفيض عقار “سوفالدي المصري”، للمرة الخامسة إلى سعر 435 جنيهًا للعبوة الواحدة، موضحًا أن الحكومة أصبحت رائدة في سعيها بخصوص مواجهة مرض فيروسC والقضاء عليه.

كما أشاد بقرار الحكومة بوقف تصدير المحاليل الطبية، حيث أن عدداً كبيراً من المستشفيات كان يعاني من أزمات في وجود المحاليل، الأمر الذي أثر بشكل سلبي على بعض المرضى.

جدير بالذكر أن الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة، أعلنت أن وزارة الصحة اتخذت إجراءات لضمان توفير المحاليل منها الإيقاف المؤقت للتصدير لحين تغطية حاجة السوق المحلي.

وذلك من خلال حظر إصدار أية موافقات تصديرية للمحاليل الوريدية إلا بعد مراجعة نواقص الأدوية و تقديرات حجم الإنتاج الكلي للمحاليل الوريدية والطاقة الإنتاجية اليومية والأسبوعية والشهرية للشركات المنتجة، ومتابعة الأرصدة والمخزون لدى الشركات المنتجة والموزعة أسبوعيًا.