مستشفى يعالج المرضى بـ"الأسبرين" فقط - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

عرض الإعلامي عمرو أديب، تقريرًا مصورًا من داخل مستشفى المنشأة المركزي، بمحافظة سوهاج، تظهر فيه المستشفى وكأنها “مغارة”، حيث تعاني من إهمال شديد، كما ظهرت مراسلة البرنامج دينا الجندي في إحدى طرقات المستشفى وهي مظلمة تمامًا والأبواب مغلقة وخالية من الأطباء.

قال أحد المرضى، خلال التقرير الذي تمت إذاعته في حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج “كل يوم” الذي يقدمه عمرو أديب عبر فضائية On E، إن الأطباء يعطونه له برشام ريفو “أسبرين”، أيًا كان تعبه، دون إجراء فحوصات صحية، مشيرًا إلى أن الأطباء يغادرون المستشفى في حدود الساعة الواحدة ظهرًا، ويبقى الممرضين فقط.

من جانبه، علّق “أديب” على التقرير لافتاً إلى إن محافظة سوهاج تعاني من مشكلات عديدة، لكن لا تصل إلى هذه الدرجة، لافتًا إلى المسئولين سوف يبررون ذلك الإهمال خلال الساعات المقبلة، رغم العقبات التي يواجهها المرضى، متوقعًا بزيارة وزير الصحة إلى ذلك المستشفى صباح غد.

أضاف أن مدير المستشفى مسئول على ذلك الإهمال، وليس المحافظ لأنه مشغول بعدد من القضايا الأخري، مطالبًا الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، بحصر عدد المستشفيات التي تعاني من الإهمال ومعالجة القصور الموجود به، بالإضافة إلى القيام بزيارات ميدانية مفاجئة في محاولة للإهمال.

أوضح أديب، أنه على استعداد أن يطرح مبادرة لجمع تبرعات ومعالجة ذلك الإهمال، متسائلًا عن الأسباب التي أحدث فروقًا مختلفة بين ذلك المستشفى، ومؤسسة مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب، الموجودة في أسوان.