تامر أمين: احذروا من بوتاجاز الإخوان

حذر الإعلامي تامر أمين، المصريين، من الانسياق وراء الأخبار التي تتداولها مواقع وقنوات جماعة الإخوان، وذلك بعد أن نشر موقع “رصد”، وقناة “مكملين” الإخوانية، أنباء عن وجود حالات وفاة بين تلاميذ المدارس في محافظة الفيوم، إثر حقنهم بتطعيمات الالتهاب السحائي.

أكد أمين خلال حلقة اليوم الخميس، من برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة”، أنه قرأ صباح اليوم نبأ سقوط وفيات بين التلاميذ نتيجة التطعيمات، وهو ما نشر حالة من الغضب على مواقع السوشيال ميديا، حيث قال: “ده نوع من أنواع التسخين.. احذروا من بوتاجاز الإخوان”.

الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، قال في مداخلة هاتفية مع “الحياة اليوم”، نفى وجود حالات وفيات بين التلاميذ، نتيجة التطعيمات، أو مصابين محتجزين داخل المستشفيات، مؤكدًا أن التطعيم “آمن 100%”.

أضاف مجاهد أن التطعيم يتم استيراده من شركة فرنسية، معتمدة من منظمة الصحة العالمية، وأن ما حدث أن مدرسة “عنك” بالفيوم، شعر أحد طلابها بدوار بعد أخذ التطعيم، وهو أمر وارد بعد الحقن، وهو ما أحدث حالة من الهلع بين التلاميذ.

تابع أن عقب دخول سيارة إسعاف إلى المدرسة لنقل الطالب الذي عانى من حالة الدوار، أصابت حالة فزع التلاميذ، وطلبوا بنقلهم إلى المدرسة، وهو ما استجابت إليه إدارة المدرسة، كما توجه جمال سامي، محافظ الفيوم، إلى المستشفى، للاطمئنان على الأطفال بنفسه، بحكم عمله كطبيب أطفال.