تفاصيل سقوط طالب في "بلاعة" مدرسة

إسلام وهبان

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن وزارة التربية والتعليم أصبحت وزارة للإذلال والمهانة بعد تكرار حوادث إهمال الطلاب، وذلك تعقيبا على حادث سقوط طفل في الصف الثاني الابتدائي في “بئر” صرف صحي داخل مدرسة سيف النصر، بإحدى قرى كفر الدوار التابعة لمحافظة البحيرة.

من جانبه قال مصطفى عباس والد الطفل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “العاشرة مساء”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي عبر شاشة “دريم”،  اليوم الإثنين، إن ابنه “أحمد” والذي يبلغ من العمر 8 سنوات، سقط ببيارة مفتوحة داخل المدرسة، أمام حضانة المدرسة،  مؤكدا أن أولياء الأمور طالبوا كثيرا بإغلاقها، لكن المدرسة أرجعت تركها مفتوحة إلى المقاول.

والد الطالب أوضح أن ابنه يعاني من ارتجاج بالمخ وتراكم مياه الصرف الصحي على الكلى بسبب ابتلاعه كمية كبيرة بعد سقوطه في “البلاعة”، مشيرا إلى أن المدرسة أبلغته بسقوط ابنه بعد محاولتها انتشاله بـ”سيخ حديدي”، ثم قاموا بنقله لطبيب على بعد 10 كم لكنه لم يقبله، وقام بتحويله إلى مستشفى العامرية التي تبعد 23 كم عن المدرسة، وهو الآن بالعناية المركزة.

ناشد والد “أحمد” وزير التربية والتعليم لأخذ حق ابنه، قائلا “انا عاوز حق ابني، انا خايف انه يموت”، مشيرا إلى أنه  قام بعمل محضر ضد المدرسة داخل المستشفى، مؤكدا أنه يقوم بعلاج ابنه على نفقته الخاصة بسبب عدم الانتهاء من إجراءات جواب التأمين الصحي.