اقتراح الإعلاميين الشباب الذي أغضب إبراهيم عيسى

انفعل الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، على بعض الإعلاميين المشاركين في ندوة “تأثير وسائل الإعلام على الرأي العام الشبابي”، على هامش اليوم الثاني من بدء فعاليات مؤتمر “الشباب الوطني” الذي يُقام بمدينة “شرم الشيخ”.

قال عيسى، إن تعامل الإعلام مع مواقع التواصل الاجتماعي بمنطق “مشجعي الأهلي والزمالك”، لن يحل الأزمة الحالية بين الشباب والمسئولين في الدولة، وإنما سيزيد من تعميق الفجوة الواضحة بينهم، مضيفًا: “طالما سلمنا بالحرية والديمقراطية علينا أن نتقبل النقد الذي يُطلق منهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي”.

أوضح عيسى، أنه لا أحد يمتلك الحقيقة كاملة، سواء الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي؛ فكلاهما يغيب عنهما الحقيقة في كثير من الأوقات، مشددًا على أنه لا بد من القبول بالتعددية وقبول الآخر كي تنهض الدولة.

في سياق متصل، استنكر مطالبة بعض الإعلاميين الذين تواجدوا في الندوة بتشديد بعض القيود على العمل الإعلامي والصحفي، متسائلًا: “معقول إحنا بنتكلم في حرية الشباب والديمقراطية ونيجي نقول نحط قيود على العمل الإعلامي؟”.

أضاف الكاتب الصحفي: “أنا مش متخيل إن فيه صحفي أو إعلامي بيطالب بتشديد القيود على صحفي زيه أو إعلامي زيه بحجة أن الإعلام مش رأي!!”، معلقًا: “أيّ واحد يقول إن الإعلام والصحافة مش رأي يبقى مش بيفهم الإعلام ولازم يرجع الكلية مرة تانية يتعلم صحافة!”.

https://www.youtube.com/watch?v=9BGqafuY8kI