والد قتيل "سجن المستقبل" يشكو تجاهل المحافظ

أحمد حسين صوان

أعرب والد قتيل أحداث سجن المستقبل، ويدعى “أحمد عبد الوهاب”، عن استياءه الشديد، من تجاهل محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، له، موضحًا أن المحافظ لم يزره منذ وفاة ابنه، على الرغم من أن ابنه ضحى بحياته في سبيل الحفاظ على الأمن، وعدم هروب المساجين.

أضاف والد “عبد الوهاب” خلال تقرير مصور، عرضه الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عبر برنامج “حقائق وأسرار” المُذاع على فضائية “صدى البلد” اليوم الخميس، أن ابنه فور سماعه خبر محاولة 6 مساجين للهروب من سجن المستقبل، بمركز أبو صوير بالإسماعيلية، سارع بمشاركة رجال الأمن، لحاولة منع الهروب.

أوضح أنه فور وصوله إلى محيط السجن، تم إطلاق وابل من الرصاص تجاهه، ولفظ أنفاسه الأخيرة في الحال، وطالب والد القتيل، محافظ الإسماعيلية، بإطلاق اسمه على أحد شوارع الإسماعيلية، أو مدارسها، وذلك تخليدًا له، حتى لا ينساه أحد مع مرور الوقت.

من جانبه، طالب الكاتب مصطفى بكري، وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، بسرعة إصدار قرار ينص على معاملة القتيل أحمد عبد الوهاب، وكأنه شهيدًا مثل شهداء الشرطة، بالإضافة إلى إطلاق اسمه على أحد شوارع المحافظة.

جدير بالذكر أن سجن المستقبل تعرض لمحاولة هروب جماعى، الأسبوع الماضي، حيث تمكن 6 مساجين من الهرب بينهم تكفيريين وجنائيين، وتم القبض على أحدهم عقب هروبه بمنطقة أبو صويرن وأصيب شرطى أثناء عملية الهروب، كما توفى أحمد عبد الوهاب، واستشهد الرائد محمد الحسيني رئيس مباحث مركز أبوصوير، متأثرًا بإصابته، بعد تلقيه رصاصة في الرأس، أثناء مطاردته للهاربين.