طائرة عسكرية للبحث عن الناجين من السيول - E3lam.Com

قامت طائرة هليكوبتر بعمليات تمشيط للبحث عن ناجين بطريق “قنا – سوهاج” الصحراوى، جراء السيول التى شهدها الطريق، وتسببت فى وقوع ضحايا ومصابين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

أضاف “الهجان” في تصريح لـ”الأهرام“، أن عدد ضحايا محافظة قنا في حادث انجراف السيارات بسبب السيول ما بين سوهاج وقنا، هم 4 مواطنين “رجل و3 فتيات”، لافتًا إلى أن أكثر من 21 مصابًا خرجوا من مستشفى أخميم بسوهاج بعد تلقيهم العلاج.

كانت مياه السيول قد تسببت فى انجراف أتوبيسين وسيارة نقل بمقطورة وثلاث سيارات نصف نقل وثلاث سيارات ملاكى بالكيلو 90 ما بين سوهاج وقنا، وخلال محاولات سيارات الإسعاف إنقاذ العالقين تسببت المياه فى حصار سيارات الإسعاف وقطع الطريق الصحراوى مرتين، ما تسبب فى تفرق السيارات.

في نفس السياق، أفاد مصدر بالحماية المدنية لـ”اليوم السابع“، صعوبة الدخول إلى منطقة غرق الأتوبيسين والسيارات الأخرى الغارقة، مشيرا إلى أنه من المحتمل وجود مواطنين على قيد الحياة عالقين.

وأوضح المحافظ أن غرفة العمليات بالمحافظة تعمل علي مدار ال24 ساعة لتلقي أية بلاغات بالإضافة إلي أنه جار شفط المياه المتراكمة في بعض الشوارع والميادين نتيجة هطول الامطار الغزيرة كما أن المحافظة لم تتلق اية بلاغات علي مدار اليوم نتيجة لاستقرار حالة الطقس.