كيف تناولت الصحف كارثة "رأس غارب" ؟ - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قالت الإعلامية دينا يحيى، إن أهالى مدينة رأس غارب، أبدوا غضبهم إبان زيارة المهندس شريف إسماعيل لهم، صباح الأمس، وتفقده للآثار التي خلفتها السيول، موضحة أن ذلك الغضب طبيعي منهم.

أضافت “يحيى” خلال برنامجها “صباحك عندنا”، المُذاع على فضائية “المحور”، صباح اليوم الأحد، أن تلك الزياة تعطى إحساسًا إيجابيًا للأهالي، بأن الحكومة تهتم بمعاناتهم، وحريصة على حلها، وأنها لا تُدير تلك الأزمة من داخل المكاتب، مشيرة إلى أن أمريكا وبريطانيا وفرنسا شهدت سيولًا عنيفة، أسفرت عن نتائج سلبية.

أشارت إلى عناوين الصحف الصادرة اليوم، بشأن سيول “رأس غارب”، متضاربة إلى حد ما، حيث قدمت بعض الصحف تحليلًا لزيارة رئيس الوزراء، من منظور رؤيتها الخاصة، ووجهة نظرها الشخصية، مضيفة أن هناك صحف عاتبت الحكومة وأسقطت اللوم عليها، في حين أن الصحف أخرى قالت أنها ليس إلا كارثة طبيعية.

أوضحت “يحيى” أن جريدة الأهرام تجاهلت زيارة رئيس الوزراء للمدينة، في خبرها المنشور اليوم، في ظل تسليطها الضوء على تعويض ضحايا سيول “رأس غارب” بـ100 مليون جنيه، وأنه لولا الصورة المرفقة مع الخبر، لم يعرف القارئ أن “إسماعيل” تفقد تلك المدينة.

تابعت أن جريدة الأخبار وروز اليوسف، تناولوا غضب الأهالي من الحكومة، بجانب فلوس التعويضات، مشيرة إلى جريدتي الوفد والوطن تناولوا احتجاجات الأهالي ضد رئيس الوزراء، وأن جريدة اليوم السابع نشرت زيارة “إسماعيل” لـ”رأس غارب” ومعايشته للمعاناة مع الأهالي من أضرار السيول.