خطة الدولة للحماية من أخطار السيول - E3lam.Com

شروق مجدي

قال وليد حقيقي، المتحدث باسم وزارة الري، إن هناك خطة طويلة المدى لحماية الدولة من أخطار السيول، خاصةً ف محافظتي البحيرة والإسكندرية، عبارة عن إنشاء مصارف أكثر، وطلمبات إضافية.

أكد “حقيقي”، في مداخلة لبرنامج صباح ON ،الذي يذاع على ON Live، ويقدمه كل من الإعلامي خالد تليمة والإعلامية نهاوند سري، أن الاستعداد هذا العام للسيول أكثر بكثير من العام السابق، ولن يحدث كوارث مثل التي حدثت العام الماضي.

أضاف “حقيقي” أن هناك محطات كهربائية ومحطات للصرف كثيرة تحت الإنشاء، ولكنها سنتهي بعد عام ونص على الأكثر، ولكن بعد ذلك لن يكون لدى الدولة أي مشكلات مع السيول، ولكن هذا العام فهناك محطات موجودة وتعمل وهناك محطات طواريء أيضًا.

أشار إلى أن دور الخزانات والبحيرات الصناعية مهم جدًا في الحماية من أخطار السيول، ويساعدون في الاستفادة من مياه الأمطار، وأكد أنه خلال الأعوام السابقة تم بناء العديد من الخزانات والبحيرات، ولكن الأزمة في ضعف موارد الدولة وأن موارد الدولة أقل من احتياجاتها.

وضربت أزمة جديدة للسيول مناطق عديدة في مصر في الأيام السابقة، أهمها رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر أدت إلى أكثر من عشر حالات وفيات، وكلفت الدولة 100 ألف جنيه تعويضات.
https://www.youtube.com/watch?v=BsqQBCoNtzE