صور صادمة لتغير لون النيل بفعل "عكارة السيول" - E3lam.Com

انتشرت مساء اليوم الإثنين صور على مواقع السوشيال ميديا، تُظهر تغير لون نهر النيل بشكل كبير، وذلك بعد أن وصلت عكارة السيول القادمة من محافظات البحر الأحمر والصعيد إلى مجرى النيل منذ صباح اليوم، وهو ما أدى لانقطاع المياه عن بعض المناطق لفترة من الوقت، حرصًا على سلامة محطات المياه.

كان موقع اليوم السابع قد نشر صباح اليوم خبرًا عن وصول عكارة السيول التى ضربت محافظات الصعيد الأيام الماضية، إلى نطاق محافظة بني سويف، حيث طفت العكارة على مياه النيل من مركز الفشن وحتى محافظة بني سويف.

unnamed-3

أضاف الخبر أن المهندس محمد سعيد نشأت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بني سويف قام اليوم بعمل غرفة طوارئ لمتابعة السيول، حيث تفقد مأخذ المحطة الأمريكي للتاكد من سلامة موقف التشغيل للمحطات.

وأعلنت شركة المياه فى بيان إعلامى اعتذارها لأهالي بني سويف لانقطاع المياة نظرا لتوقف بعض المحطات نتيجة زيادة العكارة بمجرى النيل بسبب السيول التي اجتاحت جنوب البلاد.

unnamed-5

وأكد البيان الإعلامى بأن حال استقرار العكارة بمجرى النيل سوف تقوم بتشغيل المحطات وذلك من خلال متابعة المعامل المركزية بالشركة للتأكد من جودة المياة، وتقوم الشركة حاليا بدفع عربيات المياة للمناطق الحيوية كالمستشفيات وخلافه.

unnamed-6