الفقي: توقعت إستقالة إياد مدني - E3lam.Com

إسلام وهبان

علّق الدكتور مصطفى الفقي، على استقالة إياد مدني الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، بعد أيام من حادثة الإساءة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً أنه توقع هذه الاستقالة.

أضاف “الفقي” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة cbc، أن ما أقدم عليه “مدني”، بعيد كل البعد عن النظام السياسي السعودي، وأن تقاليد العائلة الحاكمة بالسعودية لا تحب الإساءة لأحد.

من جانبه قال دكتور معتز عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة خلال مداخلة هاتفية، إن ما وقع فيه “مدني” يعد جرماً وليس خطأ بسيطاً، لأن من هو في مثل منصبه يجب أن تكون عقوبته الإقالة، مؤكدا أن العلاقات بين مصر والسعودية لا تتحمل مثل تلك الأخطاء، خاصة وأن هناك مخططات لزيادة الفجوة بين مصر والسعودية.

يذكر أن وزير الثقافة والإعلام والحج السعودي السابق، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، قد سخر من تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك خلال حفل افتتاح مؤتمر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو” في تونس.

“مدني” أخطأ في اسم الرئيس التونسي “الباجي قايد السبسي” أثناء كلمته في حفل افتتاح المؤتمر، حيث ناداه بـ”السيسي” بدلا من “السبسي”، إلا أنه تدارك الخطأ بقوله: “هذا خطأ فاحش.. أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس”، في إشارة إلى تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمر الشباب الذي انعقد في مدينة شرم الشيخ.

الأمر الذي أثار غضب الكثير من المصريين عبر وسائل التواصل الإجتماعي كذلك قامت الحكومة بالتنديد بما حدث، الأمر الذي جعل “مدني” يعتذر عما حدث مؤكدا عدم قصده الإساءة لشخص الرئيس المصري.