تامر أمين عن إياد مدني: خد على دماغه

أعرب تامر أمين مقدم برنامج “الحياة اليوم” عن سعادته بسبب تقديم إياد مدني استقالته من منصبه كأمين عام لمنظمة التعاون الإسلامي، مُشيرًا إلى أن الدولة المصرية استردت بذلك حقها وكرامتها.

أكد “أمين” خلال تقديمه حلقة اليوم، الثلاثاء من برنامجه الذي يُعرض عبر شاشة الحياة، أن ما حدث مع “مدني” إقالة وليست استقالة، وأن الإعلام والدولة المصرية عندما انتفضوا وتصدوا إلى الإهانة التي وجهها لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، استطاعوا استرداد الكرامة المصرية مرة أخرى، مُضيفًا: “لما حد يتجاوز هذا التجاوز كان لازم ياخد على دماغه.. راس مصر اترفعت وكرامة مصر استردت”.

أضاف مقدم برنامج “الحياة اليوم” أن الدولة المصرية دولة كبيرة ولا بد أن تحفظ هيبتها ولا تهان من أي دولة عربية أخرى، مُتابعًا: “نحن كبار العرب وكبير العرب لا يجب أن يهان.. ولما الصغير يقل أدبه على الكبير لازم ياخد على دماغه”.
أشار إلى أن إياد مدني سيظل عِبرة لكل من يفكر التطاول على مصر أو رئيسها، مُشيدًا بالمجهود الذي قامت به المملكة العربية السعودية المتمثلة في قياداتها وشعبها، الذين رفضوا إهانة مصر، وأجبروه على الإستقالة.

يُذكر أن الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، أعلنت عبر الموقع الرسمي لها، الإثنين، استقالة إياد أمين مدني من منصبه كأمين عام لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك لأسباب صحية.

وأدانت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية، التصريحات الصادرة عن أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، واعتبرتها تدخلا سافرًا وجسيما في الشئون الداخلية المصرية وقيادتها السياسية.

وكان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني، قد اعتذر عن الإساءة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأنه لم يقصد الإساءة للقيادة المصرية، مؤكدا احترامه للرئيس السيسي الذي يكن له تقديرا كبيرا كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم.