عمرو اديب يكشف سعر الجنيه أمام الدولار بعد التعويم - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الإعلامي عمرو أديب أن الحكومة اختبرت زيادة السعر الرسمي للدولار من خلال زيادة اسعار السكر التي زادت رسمياً جنيهان بما يعادل 20% من سعره مشيراً إلي أنه يتوقع زيادة سعر الدولار رسمياً بنسبة 30% مع قرار التعويم الذي أعلن رئيس الحكومة انه سيتخذ بالفعل منها 20% تعادل نسبة زيادة التضخم وهي نسبة منطقية وسيتقبلها المواطنين من أجل توفير الاستثمارات وفرص العمل وتوحيد سعر الصرف بين البنوك والصرافات.

أكد “أديب” خلال حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج “كل يوم” الذي يذاع على قناة ON E، أن سعر الدولار انخفض بالفعل ولكنه بين 14.5 و 15 جنيه، أما بعض الأسعار التي تداولها البعض بأن الدولار وصل لـ10 جنيهات، هي مجرد “شائعات وهمية” لا يجب أن تُقال، خاصةً عندما يتعلق الأمر بمسألة حيوية كتلك المسألة.

أضاف “أديب” أنه من المؤكد الآن أن نزيف الجنيه المصري توقف، وأن أسعار الدولار بدأت في الانخفاض، وأن البورصة ارتفعت بسبب انخفاض أسعار الدولار اليوم، لكن ما هو غير الأكيد، هو إذ كان سيستمر هذا الانخفاض أم لا، مشيراً إلى أن الأوضاع على أي حال هي أفضل مما سبق.

تساءل “عمرو” عن أسعار المنتجات، هل ستنخفض بانخفاض أسعار الدولار كما زادت بارتفاعه؟، مشدداً على أن ذلك هو ما يهم المواطنين، فهم لا يؤثر فيهم سعر الدولار، إلا بارتفاع أسعار المنتجات، وتحدى “أديب” أن يجيب أحد على ذلك السؤال، أو أن تنخفض الأسعار.

في نفس السياق، أشار عمرو أديب إلى أن مايحدث من قرارات لم يحدث منذ التسعينات، ولكن يجب أن تصارح الحكومة المواطنين بماهية الخطة وماهية نتائجها.