عمرو أديب للحكومة: "لو كان شعبك عسل متلحسوش كله"

علق الإعلامي عمرو أديب، على قرارا تعويم الجنيه ورفع سعر الوقود، قائلا، “إن كان شعبك عسل، متلحسوش كله”، مضيفا أن الشعب المصري صبور، مطالبا الحكومة بأن تراعى الجوانب الاجتماعية في برنامجها الإصلاحي.

وأضاف : “مينفعش تقولوا للشعب لازم تتحملوا معانا، الشعب دا له احتياجات لازم تتوفر، وياريت متتكلموش معاهم عن الوطنية، وشوفوا مسئولياتكم الاجتماعية”.

وكشف “أدي” أن الأسعار شهدت ارتفاعًا خلال الساعات القليلة الماضية، بنسبة 25% و50%، بعد قرار تعويم الجنيه، موضحًا أنه على الرغم من تميز الشعب المصري بالصبر والتحمل، إلا أنه يسعى لسداد احتياجاته، دون الاهتمام بأي شيء آخر.

واستنكر “أديب” خلال برنامجه “كل يوم”، المُذاع على فضائية “ON E”، مساء أمس السبت، الدعوات التي تطالب الشعب بالتقشف وعدم الغضب تجاه رفع الأسعار، قائلًا: “لازم الشعب يغضب ويعبر عن نفسه”، مضيفًا أن الشعب لم يهتم بالحديث عن الوطنية حال احتياجه للطعام والشراب، مطالبًا بضرورة عمل برنامج توعوي للمواطنين عن إيجابيات وسلييات تعويم الجنيه، ووضع الاستثمار خلال الفترة المقبلة.

تابع أن الشعب يعاني حاليًا من ارتفاع الأسعار، قائلًا: “الشعب اترزع جامد”، مطالبًا الحكومة بالاهتمام بمحدودي الدخل، وتحقيق العدالة العدالة الاجتماعية من منظور المسئولية المجتمعية، وتوفير حاجتهم، مشيرًا إلى أن الناس غاضبة من ارتفاع أسعار أجرة الميكروباصات، قائلًا: “الناس بتتخانق مع السواقين وبيضربوا بالجزم”.