عيسى لـ"المسئولين": نحترم نفسنا وإحنا بنكلم الشعب

استنكر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، ما وصفه بـ”التضليل” التي تعرض له المواطنون خلال الثلاثة أيام الماضية، على ضوء قرار البنك المركزي الذي اتخذه الخميس الماضي، والمتعلق بتحرير سعر الصرف.

قال عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس”، مساء اليوم الأحد، إن الشعب المصري تعرض لعملية تضليل معلوماتي كبيرة وغير مسبوقة، مشيرًا إلى أن الدولة تنفق ملايين الجنيهات على ما اسماه بـ”لجان إلكترونية” لتقوم بتضليل المواطنين، عن طريق تروج معلومات غير صحيحة، لتعكس واقعًا غير موجود.

أكد عيسى، أن الدولة بكافة لجانها الإلكترونية لن تستطيع أن تخدع الشعب المصري، أو تثنيه عن الواقع “المر” الذي يعيشه حاليًا، مضيفًا:” الشعب المصري لم ولن يكن عبيطًا.. هو صحيح طيب لكن عمره ما كان عبيط طول عمره”.

في سياق متصل، أوضح الكاتب الصحفي، أن قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف أضر المواطن المصري بشكل بالغ، موضحًا أن الذي كان يملك مليون جنيه، تفاجأ يوم الخميس أنه تحول إلى (700 ألف جنيه) فقط، دون مبرر أو توضيح من قِبل الحكومة.

تساءل مقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”،:” يعني واحد نام صحى لقى 30% من فلوسه مايعرفش راحت فين.. هضللوه وتوهموه إزاي؟”، معلقًا:” نحترم نفسنا بقي واحنا بنكلم المواطن”.

https://www.youtube.com/watch?v=FgAPJvQkd5Y

https://www.youtube.com/watch?v=yYC69woaFHE