هل تلاعب السعودية مصر بالإخوان؟

قرأها: مصطفى شحاتة

** اجتماع الرئيس السيسى أمس مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء لمناقشة الأوضاع الاقتصادية ومكافحة الفساد اعتبرته «المصرى اليوم» اجتماع حرب «لمواجهة الفساد وآثار التعويم»، فيما تصدر خبر الاجتماع صحف الأهرام والوطن والأخبار واليوم السابع والمصرى اليوم أيضا.

** مصادر قالت لمحمد خيال بالشروق إن جماعة الإخوان اتفقت مع سعوديين على تبنى مواقف الرياض فى مناطق الصراع وذلك خلال لقاء جمع بينهما فى الدوحة!، نفس المصادر كشف للجريدة عن سماح المملكة بإجراء انتخابات الرابطة الدولية للجماعة على أراضيها «بعد فترة طويلة من الممانعة».

** اليوم السابع تفند الآراء التى اعتمد عليها د.سعد الدين الهلالى فى التأكيد على أن القرآن والسنة لم يأتِ فيهما ما يفرض الحجاب على المرأة المسلمة. المحررة زينب عبداللاه تقول للفتيات الحائرات حول الحجاب: استفتى قلبك.

** لهذه الدرجة لا تهتم الدولة بالسياحة، إلى أن أصبح وصول 80 سائحا إلى شرم الشيخ خبرا فى «الشروق».

** تغطية من مراسلى المحافظات بجريدة الوطن لأسعار أراضى البناء فى الأقاليم، وسعر المتر بأسيوط يصل إلى 140 ألف جنيه فى الشوارع الرئيسية.

** عبد الله السناوى فى «الشروق» يقول عن انتخاب «عون» رئيسا للبنان: «من المؤكد أن إشارات خضراء صدرت فى وقت واحد من الرياض وطهران سمحت للمجلس النيابى بأن يلتئم لانتخاب «عون» رئيسا، وفق الصيغة نفسها «لا غالب ولا مغلوب»، فى لحظة صراع مفتوح على جبهات أخرى تبدأ من سوريا ولا تنتهى فى اليمن».

** نشوى الحوفى تقول فى مقالها بالوطن إن خفض الدعم على الوقود من السولار والبنزين «ليس استجابة لمطالب صندوق النقد، لكنه تطبيق للمرحلة الثانية من مراحل خفض الدعم التى بدأتها مصر فى يوليو 2014»، إذن لتجب الحوفى لماذا تأجل خفض الدعم الذى كان من المفترض أن يتم فى 2015 حتى الآن؟

** طارق الشناوى يقول فى المصرى اليوم: «الصحافة، خاصة المصرية، منحت عادل إمام اهتماما كبيرا لحصوله على الوسام من الرئيس، والصحيح أيضا -وأظنها مقصودة- لأن رغبة عادل فى التفرد دفعته لطلب أو فى الحد الأدنى الإيحاء برغبته فى أن يحصل على وسام الرئيس من «الصنف الأول»، أى الطبقة الأولى، فى حفل خاص لا يشاركه فيه أحد، إلا أن هذا لا ينفى أن جميل راتب حصل عليه ومن نفس الصنف أيضا».

نرشح لك 

تهجير مُدرسة شيعية بدمياط