عيسى لمستشاري مجلس الدولة : لا تكونوا مجدي العجاتي - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن رد فعل الحكومة “غريب” تجاه الحكم الصادر بمصرية جزيرتي تيران وصنافير، حيث قاموا بتقديم استشكال ثم طعن على القرار، على الرغم أنهم من المفترض أن يكونوا أول من يحتفلون بذلك الحكم.

أضاف “عيسى” في حلقة اليوم، الثلاثاء، من برنامج “مع إبراهيم عيسى”، الذي يقدمه على قناة :القاهرة والناس”، أن تقديم دفاع الحكومة، كتاب “سنوات الغليان” للكاتب محمد حسنين هيكل، كدليل على سعودية تيران وصنافير، هو دليل على عدم اكمالهم الكتاب، الذي لا يدل على سعودية الجزيرتان بأي شكل، ودليل على أن حكومة مصر كلها لا تقرأ وإلا ما كان ذلك حالنا.

أشار إلى أن بيع تيران وصنافير في عهد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ستظل وصمة عار في تاريخه تلاحقه طوال حياته، مؤكدًا أن أي مسئول في مصر يقرأ حيثيات الحكم الصادر اليوم لا يجرؤ على أن يرفض أي حرف وارد به.

كما أبدى تعجبه من أداء مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، الذي يصر على أن يتحايل على القضاء بأي شكل، من أجل التأكيد على سعودية تيران وصنافير، حيث شبّه “عيسى” “العجاتي” بالمستشار سليمان حافظ، الذي كان أول من تمت الاستعانة به من أجل تفصيل القوانين، تحت شعار حمية الدولة وخدمة الوطن، ومن أجل ذلك أصدر جميع القوانين الإستثنائية، فكان ساعدًا للضباط الذين أزاحوا تجربة ما قبل يوليو كلها.

ناشد “عيسى” جميع مستشاري الدولة أن يقرأوا تاريخ مصر، وأن يكونوا مثل كل قاضي ومستشار شريف في تاريخها، وألا يكونوا مثل سليمان حافظ أو مجدي العجاتي.

جدير بالذكر أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر كانت قد قضت اليوم، برفض طلب الحكومة وقف تنفيذ حكم سابق ببطلان اتفاقية نقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية. وجاء القرار القضائي بعد أشهر من صدور قرار من المحكمة نفسها ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين البلدين.