الإبراشي عن كلينتون: تحالفت مع السعودية وتجار السلاح - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن وسائل الإعلام واستطلاعات الرأي الأمريكية، كانت تُبشر بأن هيلاري كلينتون ستكون أول سيدة تتولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن نتائج التصويت عكست ذلك، موضحًا أن استطلاعات الرأي تكون وليدة اللحظة، لكن لحظة التصويت يتغير الوضع.

أضاف “الإبراشي”، خلال برنامجه “العاشرة مساءً”، المُذاع عبر فضائية “دريم”، مساء اليوم الأربعاء، أن 55% من وسائل الإعلام تحالفت مع “كلينتون” ضد دونالد ترامب، إلا أنها خسرت السباق الرئاسي، موضحًا أن تجار السلاح والسعودية وقطر، كانوا داعمين لها، ويمولون حملاتها الانتخابية، من أجل مساندتها لهم حال وصولها للبيت الأبيض.

أوضح أن الصدمة أصابت أنصار “كلينتون” عقب خسارتها، لأن جميعهم توقعوا أن تصبح رئيسة لأمريكا، لافتاً إلى أنها فشلت في إخفاء حزنها أمام أنصارها، أثناء إلقاءها كلمة لهم، مشيرًا إلى أنها إذا تولت الحكم، كانت ستتعامل مع مصر بـ”عجرفة”.

كما أشار إلى أن “ترامب” تعهد بأنه يسجنها على خلفية سعيها لتشويهه، وإلصاقه ببعض الوقائع الجنسية له، موضحًا أن المواطن الأمريكي انتخب “ترامب” بسبب اعتزامه تحسين أوضاعهم المعيشية، وسعيه للحصول على أموال من بعض الدول الخليجية، مقابل حمايتهم وإنقاذهم من حروب خلال الخمسين عامًا الأخيرة.

تابع أن”ترامب” أعلن في أحد خطاباته السابقة، أنه سيحصل على نصف ثروات دولة الكويت، خلال الخمسين عامًا الأخيرة، على خلفية مساندة أمريكا لهم في حربهم مع العراق، موضحًا أنه سوف يحكم أمريكا من منظور رجل الأعمال الذي يحرص على جمع الأموال.