تعليق إبراهيم عيسى على فيديو "ترامب الحلّاق"

وليد سمير

عرض الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى مقطع فيديو يظهر فيه الرئيس الأمريكي القادم دونالد ترامب، الذي فاز صباح أمس بانتخابات الرئاسة الأمريكية على حساب غريمته هيلاري كلينتون، وهو يقوم بحلق شعر رجل داخل حلبة مصارعة.

علّق “عيسى” على الفيديو، خلال حلقة أمس الأربعاء من برنامج “مع إبراهيم عيسى” المذاع على قناة “القاهرة والناس”، قائلاً “مش عارف الـ 59 مليون اللي انتخبوا الحلاق ده، انتخبوا إزاي، بس هي دي السياسة، ويمكن الـ59 مليون دول انتخبوه كرها في هيلاري”.

أكّد أن الإعلام الأمريكي هُزم هزيمة ساحقة بعد فوز “ترامب”، مشيرا إلى أن الإعلام الأمريكي كان يدعم بقوة هيلاري كلينتون، وكان يعطيها أسئلة المناظرات التي كانت تدور بينها وبين ترامب، قبل موعدها، لتتعرف على الأسئلة وتدرسها وتُجهز كيفية الرد عليها.

كما أشار “عيسى” إلى أن الصحف الأمريكية كانت ترسل لكلينتون الفقرات التي ستكتبها عنها في موضوعاتها قبل أن تكتبها، كما كانت تتستر على عيوبها، وفي المقابل كان معظم الإعلام الأمريكي سواء برامج توك شو أو صحف، تسخر من ترامب وتصوره على أنه مختل عقلي، وتبحث عن فضحه والتشهير به.

أوضح “عيسى” أن الإعلام الأمريكي يعد أقوى إعلام في العالم، وعندما يريد أحد أن يقارنه على سبيل المثال، بالإعلام المصري، فكأنه بذلك يقارن بين نادي برشلونة الإسباني ونادي بتروجيت المصري، لافتاً إلى أنه رغم كل ما يملكه الإعلام الأمريكي من إمكانيات قوية جدا، لا تتوفر في إعلام أي دولة في العالم إلا أنه خسر معركته، وانتصر عليه المرشح الذي كان يسخر منه.