"أمين" عن 11/11: أهدأ يوم في مصر - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

علق الإعلامي تامر أمين، على الدعوات التي أطلقتها جماعة الإخوان المسلمين، وبعض الحركات الأخرى، المطالبة بالتظاهر، غدًا الجمعة، تحت شعار “ثورة الغلابة”، قائلًا: “لن يحدث شيء، وسيكون أهدأ يوم في مصر”، كما سخر بقوله: “حاصل ضرب 11×11، يساوي 121، وإضافة رقم واحد، يكون الناتج 122 رقم النجدة”.

أضاف “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم”، المُذاع على فضائية “الحياة”، مساء اليوم الخميس، أن الأجهزة الأمنية ستتعامل بحسم، ضد أي شخص يسعى لنشر الفوضى والعنف في البلاد، موضحًا أن المواطن المصري مهما كانت حالته الاجتماعية، ومدى تضرره من ارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة، لن يسمح بهدم الدولة وتخريبها.

نرشح لك – 11 سؤالا بلا إجابات عن “11 \ 11”

أوضح أن جماعة “الإخوان” تسعى من أجل سقوط الدولة، حيث كان لديها مجموعة من أسلحة القنص، من أجل قتل الأشخاص وتصويرهم، ونشرها عبر شبكة الإنترنت، وإلصاق التهم إلى الأجهزة الأمنية، مشيرًا إلى قوات الداخلية ألقت القبض على بعض عناصر “الإخوان” بالفيوم، ولديها أسلحة قنص كانت ستستخدمها غدًا.

أكد “أمين” أن 11 نوفمبر، هو صناعة إعلامية، حيث استعرض شريحة كبيرة من الإعلاميين تابعات الدعوة للتظاهر تحت شعار “ثورة الغلابة”، قائلًا: “الإعلام حضّر العفريت ومعرفش يصرفه”، موضحًا أن الإعلام لم يصمت منذ أن اطلقت بعض الصفحات التابعة لـ”الإخوان” على مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات للتظاهر في ذلك اليوم.

استطرد أن “الإخوان” تطلق دعوة للتظاهر، كل شهر، دون حدوث شيء، إلا أن الإعلام تعامل بأداء مختلف تجاه تلك الدعوة، بعد إصابته بالتوتر والتعصب، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة أعلنت استنفارها واستعدادها لمواجهة أي محاولة تسعى لنشر الفوضى، رغم أن المشهد لا يستدعي كل ذلك.