عضو بـ"العفو الرئاسي": الإفراج عن إسلام بحيري خلال ساعات - E3lam.Com

إسلام وهبان

صرح محمد عبد العزيز عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان وعضو لجنة دراسة أوضاع المحبوسين تمهيدًا للإفراج عنهم بعفو رئاسي، أنه قد يتم العفو عن الباحث إسلام بحيري خلال 48 ساعة، كما أنه سيتم دراسة القضايا المتعلقة بالنشر مثل قضية فاطمة ناعوت.

أوضح “عبد العزيز”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “قصر الكلام”، الذي يقدمه الإعلامي محمد الدسوقي رشدي اليوم، السبت، عبر شاشة “النهار one”، أن اللجنة المختصة بالعفو عن الشباب المحبوسين أعدت قائمة مبدئية وتم المناقشة حولها ومن المنتظر الإفراج عنهم خلال 48 ساعة، وكانت الأولوية للطلبة ومن لم يمارس عنف.

أضاف أنه سيتم مناقشة القائمة الثانية والتي تخص المخالفين لقانون التظاهر، والمحبوسين على ذمة قضايا النشر، مشيرا إلى أنه سيتم مد فترة عمل اللجنة لحين الانتهاء من ذلك الملف.

يذكر أن اللجنة التقت الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، وتم الاتفاق على الإفراج عن قائمة أولى من المحبوسين في قضايا التظاهر والنشر خلال 48 ساعة، وذلك بعد أن أصدر الرئيس قرارًا بتشكيل لجنة مخصصة لبحث ملفات الشباب الذين يقبعون داخل السجون على ذمة قضايا تظاهر، وذلك في ختام المؤتمر “الوطني للشباب”، الذي أقيم الشهر الماضي.