17 خبراً من حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي - E3lam.Com

توافد عدد من الفنانين على حفل افتتاح الدورة الـ38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، المقام بدار الأوبرا المصرية، مساء اليوم، الثلاثاء، لذا إعلام دوت أورج يرصد 17 خبراً من داخل المهرجان.

1- افتتاح المهرجان تأخر أكثر من ساعة.

2- وضعت إدارة المهرجان لافتة كبيرة تحمل صوراً لأبرز الشخصيات التي قدمها الفنان الراحل محمود عبد العزيز، مع العبارة التي انتشرت له بعد وفاته من مسلسل جبل الحلال، وذلك قبل السجادة الحمراء، لكي تكون تلك اللوحة أول ما يراه النجوم قبل وصولهم.

3- حظى وفد النقاد العرب والأجانب باهتمام كبير من إدارة المهرجان، حيث تم إدخالهم من خلال الباب الرئيسي باب سعد زغلول، ليمروا من خلال السجادة الحمراء.

4- أما الصحفيين المصريين فقد دخلوا من خلال باب مختار ودخلوا إلى المسرح مباشرة.

5- قامت إدارة المهرجان بتشغيل العديد من الأغنيات الشهيرة في السينما المصرية، مثل بعض أغنيات الفنان فؤاد المهندس وليلى مراد ،وكذلك أغنية محمود عبد العزيز في فيلم “الكيف”.

6- وصل حلمي النمنم وزير الثقافة، إلى المهرجان في تمام الساعة 6:35 مساءً.

7- أجرت إدارة المهرجان عدة حوارات مصوّرة مع ضيوف الحفل، ستذاع عبر قناة المهرجان على موقع “يوتيوب”، أبرز الحوارات كانت مع ناهد السباعي، ناهد فريد شوقي، نجلاء بدر، الناقد طارق الشناوي وزوجته سوزان حرفي.

8- الموسيقى التي كانت تدور في المسرح الكبير قبل بداية الحفل، كانت من تتر مسلسل “لعبة العروش” الأمريكي الشهير، مما دفع الكثيرين للتساؤل حول حصول المهرجان على حقوق بث هذه الموسيقى؟

9- فشل رجل الأعمال أحمد حسنين هيكل في العثور على مقعد بالصفوف الأمامية وجلس في الصف الأخير.

10 بدأ المهرجان بمشاهد من أعمال الساحر محمود عبد العزيز، وتصفيق حار من الحضور.

11- المطربة نسمة محجوب قدمت أغنية باللغتين العربية والإنجليزية في حب السينما تضمنت أسماء أبرز نجوم السينما العربية والأجنبية كالراحل محمود عبد العزيز، وأحمد زكي، ويوسف شاهين.

12- وزير الثافة حلمي النمنم، يطلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد على روح الساحر محمود عبد العزيز.

13- حدث خطأ أثناء تكريم حسين القلا، حيث تعجلت المذيعة جاسمين طه زكي وذكرت اسمه، فيما كان يلقي المخرج المالي الشيخ عمر سيسوكو كلمته خلال المهرجان.

14- تكريم محمد خان بجائزة فاتن حمامة التقديرية، وابنته نادين تتسلمها موجهة الشكر لإدارة المهرجان.

15- تصفيق حار من الحضور لدقائق، بالتزامن مع عرض لقطات من أعمال محمد خان.

16- صورة تذكارية لصناع عمل فيلم الافتتاح “يوم للستات”، وسط ترحيب شديد من الجمهور.

17- المخرجة كاملة أبو ذكري تهدي فيلم “يوم للستات”، لوالدتها وللراحل محمد خان.