"أمين": تصريحات الحكومة خلال الأزمات "سخيفة"

وليد سمير

قال الإعلامي تامر أمين إن أزمة السكر لم تنته حتى الآن، واصفا الأزمة بـ”غير المبررة”، كما أنه لا ينبغي أن يكون هناك أزمة في سلعة أساسية يستخدمها جميع المصريين، مثل السكر، مشيرا إلى أن الحكومة هي السبب الحقيقي في الأزمة، على حد قوله.

أوضح “أمين” خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة”، أن مصر تعد من أكبر دول العالم في زراعة قصب السكر والبنجر، وأنه من الغريب جدا أن يحدث بها أزمة في السكر، وتعجب “أمين” من تصريحات الحكومة التي تتحدث دائما، عن أن لديها مخزون من السكر، يكفي حتى شهر فبراير القادم، في حين أن السكر غير متواجد في الأسواق.

أضاف “أمين” أن الحكومة ليس بها مسئول واحد، يعرف كيفية مخاطبة الشعب، لأن الحكومة دائما ما تخرج بتصريحات سخيفة، وتنفي أي أزمات تحدث، في حين أنه على أرض الواقع، المواطنون يشعرون دائما بكثير من الأزمات، سواء المتعلقة بالسكر أو غيره.

لفت أمين إلى أنه من الطبيعي أن تحدث أزمات في شتى المجالات في مصر، لأنها دولة ليست بها صناعة، ووجه “أمين” تساؤلا للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قائلا:” إنتوا إزاي ساكتين على قطاع الصناعة في مصر، بأمارة إيه ساكتين على وزارة الصناعة؟، ده وزير الصناعة طارق قابيل أنا ما بسمعش عنه بخير أو شر خالص، هوا بيعمل إيه”.

نوه مقدم برنامج “الحياة اليوم” أن أكثر من 70 % من المصانع المغلقة في مصر، أُغلقت منذ أكثر من خمس سنوات لأسباب تافهة، وأكد “أمين” أن مصر لن تنهض، وستظل تطلب ديونا من الدول المختلفة، طالما أنه لايوجد بها صناعة.